التفاف جماهيري مهيب في حفل اشهار كتلة وطن لانتخابات غرف الصناعة – شاهد الصور

صنارة نيوز - 2018-10-04 07:22:26

ضاقت أروقة وممرات المدينة الرياضية بالصناعيين وأصحاب المصانع والمستثمرين المؤيدين لكتلة "وطن" والتي تنوي خوض غمار انتخابات الغرف الصناعية... حيث أقامت كتلة وطن اليوم في قاعة عمان الكبرى حفلا لإشهار كتلتها والإعلان عن نيتها خوض انتخابات الغرف الصناعية.

شعارنا "التغيير من أجل التطوير" وبهدف تطوير الاقتصاد الوطني والحفاظ على القطاع الصناعي والاستثمار في البلد ، أعلنت كتلة وطن برئاسة نبيل اسماعيل نيتها خوض غمار انتخابات الغرف الصناعية في 10/11/2018.

رئيس الكتلة نبيل اسماعيل بين في حديثه أن كتلة وطن جرى تكليفها بهذه المهمة من قبل تيار واسع من الصناعيين، وباجماع غالبيتهم، وذلك انطلاقا من الادراك والشعور بالمسؤولية تجاه الوضع الاقتصادي الصعب في الأردن والأزمة التي تهدد حاضر ومستقبل الوطن، وبالتالي وجب التقدم وتحمل المسؤولية لأن القطاع الصناعي هو قلب الاقتصاد، وبدونه لا يمكن إحداث التنمية والنمو وحتى القضاء على البطالة والازدهار والتطور.

وأشار اسماعيل أن كتلة وطن هدفها خلق قيادة للقطاع الصناعي تكون قادرة على فرض شراكة حقيقية مع الحكومة ،ومعالجة وتطوير القطاع الخاص والعمل على استقلاليته والنهوض به مرة أخرى إلى التقدم والازدهار وستعمل وتقاتل من أجل مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الكتلة ستعمل بكل الامكانيات المتاحة لديها من أجل إعادة الاعتبار والمكانة والهيبة للغرف الصناعية كممثل شرعي وقوي للصناعيين، مؤكدا بان كتلة "وطن" وإن كتب لها النجاح والتوفيق ستتولى قيادة الدفة الاقتصادية لإحداث التنمية وحماية المنتج الوطني والقطاع الصناعي وإبراز دوره الهام.

وبين معالي جمال الصرايرة في كلمة ألقاها بأن القطاع الصناعي هو قطاع مهم وفي المقدمة دون منازع ويجب أن تنظر الحكومات المتعاقبة دائما للقطاع الصناعي بأنه قطاع يتحمل المسؤولية الكبيرة في الارتقاء الوطني والرقي العام، مؤكدا أن الدولة القوية الاقتصادية هي أقدرعلى حماية مصالحها في هذا البحر الاقليمي وفي المحيط العالمي من خلال الارتقاء بالقطاع.

وأشار الصرايرة أن كتلة وطن تقدمت على أساس تشاركي مبني على برنامج عمل قابل للتطبيق وينعكس على القطاع الصناعي بشكل ايجابي، مشيرا وأنه بعد البحث والتشاور وجد أن برنامج هذه الكتلة يحقق ما يصبو إليه في تقدم للقطاع الصناعي ورفعة للدولة الأردنية.

وأضاف أن برنامج كتلة وطن يقوم على الحاكيمية الرشيدة في تذليبل العقبات أمام الصناعة الأردنية وتطوير التشريعات الناظمة للاستثمار والالتزام بتسويق المنتجات الوطنية والعمل على استراتيجية وطنية طويلة المدى لتطوير القطاع الصناعي، مشيرا بأن قطاع التعدين والذي يعد جزء منه حريص كل الحرص على أن يكون تمثيلهم في الغرف على قدر التحديات التي تواجه القطاع مما دفعهم لاختيار شخصية اقتصادية قوية وذات حضور مميز الدكتور معن النسور لتمثيل القطاع في كتلة وطن.

وزير الصناعة والتجارة الأسبق حاتم الحلواني أكد بأن اليوم هو عرس ديمقراطي لكل الصناعيين ، مؤكدا بأن انتخابات القادمة للغرف الصناعية تمثل مسار ديمقراطي حقيقي.

وأشار الحلواني بأن كتلة وطن والذي تشرف لأكثر من مرة لتشكيلها ستكون إضافة أساسية ورئيسية مميزة للقطاع، فالتمثيل الصناعي يجب أن يعكس التضحيات التي يقدمها المستثمرين الصناعين الأردنيين من خلال التمثيل بشخصيات مميزة،متمنيا بأن تحمل كتلة وطن هم الصناعيين وأن يكون لها الكلمة في تحسين وتحفيز القطاع.

وطلب الصناعي ميشيل الصايغ الصناعيين بأن تكون أصواتهم للأفضل والأصلح ، مؤكدا بأنه على ثقة بكتلة وطن وبهمتهم في تحسين القطاع الصناعي وتطوير القطاع الصناعي .

النخب الاقتصادية ذات الوزن الثقيل وذات الوزن الفاعل والمؤثر كانت متواجدة ليست كضيف وإنما كمؤازر وكمناصر ومؤيد ، وأشاد الحضور بالبرنامج الانتخابي للكتلة لما تضمنه من فكر ووعي ورؤيا وخطة واستراتيجية تمثل تشخيص حي وحقيقي للواقع بالإضافة إلى استشراف الرؤى نحو المستقبل، فقد كان برنامج الكتلة كما وصفه المشاركون هو تعبير حقيقي عن واقع القطاع وتطلع للمستقبلوذلك ما نراه في شعارها هو "التغيير نحو الأفضل".

كتلة وطن تضم صناعيين من أصحاب الخبرة في القطاع الصناعي، وهم نبيل أحمد اسماعيل رئيساً للكتلة وكلاً من المهندس محمد مظهر عناب، الدكتور اياد محمد أبو حلتم، السيد عدنان عبد الكريم غيث، السيد صبحي "محمد خير" جبري، المهندس رجاء خليل العلمي، المهندس الياس سعيد قعوار، السيد زكريا محمد الفقيه، السيد حسين محمد الجزار عن مجلس إدارة غرفة عمان.

بالإضافة إلى ممثلين القطاعات في غرفة صناعة الأردن وهم السيد إبراهيم مصطفى صيام عن قطاع الصناعات الهندسية و الكهربائية و تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد صالح البس عن قطاع الصناعات الكيماوية و مستحضرات التجميل، المهندس أحمد سليم ملحم عن قطاع الصناعات الانشائية، المهندس ايهاب محمد أمين قادري عن قطاع الصناعات الجلدية و المحيكات، المهندس سعد صلاح استيتية عن قطاع الصناعات الخشبية و الأثاث، السيد عبد الحكيم سليمان ظاظا عن قطاع صناعة التعبئة والتغليف والورق والكرتون والطباعة واللوازم، المهندس عبد الوهاب عبد المجيد عابدين عن قطاع الصناعات الصناعات البلاستيكية و المطاطية، السيد محمد زكي السعودي عن قطاع الصناعات التموينية و الغذائية و الزراعية و الثروة الحيوانية، السيد محمد علي شاهين عن قطاع الصناعات العلاجية و اللوازم الطبية، والدكتور معن النسور عن قطاع التعدين.