طبيب أردني يشغل منصب مدير أكبر مركز طبي لامراض القلب في امريكا.. نموذج مشرف ‏وقصة نجاح ملهمة ‏

صنارة نيوز - 01/04/2024 - 9:35 am

الصنارة نيوز/ خاص- محمد سبتي

ليس غريبا ان تسمع بأن هناك اطباء اردنيين يعملون في احدى المستشفيات الامريكية، لكن اللافت والنادر جدا سماع بأن طبيب أردني يعد من افضل جراحي القلب في الولايات المتحدة ، ويشغل منصب مدير  مركز كليفلاند كلينك لجراحة شرايين القلب وهو افضل مؤسسة طبية  لامراض القلب على مستوى العالم .

اتحدث هنا عن الاستاذ الدكتور فيصل غازي بقاعين، صاحب السيرة الذاتية المليئة بالانجازات العلمية، واللمسات الانسانية، والجهود المضنية، والتفاني في العمل، حتى اصبح بمثابة السفير للمملكة الاردنية، الذي يهتف باسم بلاده صامتا، مفتخرا باردنيته، وبأنه أحد أبناء سيدنا عبد الله الثاني.

بقاعين الذي يعتبر مرجعًا لزملائهم، يتمتع بخبرة واسعة ولديه معرفة عميقة وتجربة  كبيرة في مجاله الطبي، ناتحة عن سنوات عديدة من الممارسة السريرية والتدريب العملي والتعليم المستمر.

ويتميز بقاعين بقدرة عالية على تحليل الأعراض ووضع تشخيص دقيق للامراض، كما ان لديه القدرة على إجراء عمليات جراحية معقدة بسهولة وبدقة عالية.

كما يعرف بقاعين بقدرته على التعامل مع التحديات الصحية المعقدة والحالات غير التقليدية بشكل فعال، هذا بالاضافة الى مواكبته التطورات الطبية الحديثة.

الدكتور فيصل غازي بقاعين الوجه المشرق للاردن، لم تتوقف فضائلة عند حدود التفوق العلمي، لا بل اصبح خلال سنوات يضرب في اخلاقه المثل، فهو رجل لا يعرف الوجل، وهو حاد في انتقاده كالنصل، وهو صاحب فضل، على المئات بل الالاف من المرضى، الذي ترك بصماته على قلوبهم وشراينهم، بقاعين لا يخشى لومة لائم ولا يجامل على حساب احد.   

بقاعين يبقى دائما بعيدا عن الاضواء، لكن أفضل المراكز العالمية لجراحة القلب والصدر اصر على ان يكون، الناطق باسمه في احد المقاطع التوضيحية، التي نُشرت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث بها البروفيسور فيصل عن تاريخ الابتكار في جراحة تحويل مسار الشريان التاجي في كليفلاند كلينك ويناقش استراتيجياته المعاصرة لإجراء تحويل بشكل آمن وفعال باستخدام تقنيات خاصة .

لوحة جميلة ومشرفة نضعها امام الشعب الأردني، ليكون حافزا  للمئات من الشباب، الذين يتذرعون دائما بالظروف أو الامكانيات، وسوق نتناول عبر صفحات "الصنارة نيوز"  بشكل دائم قصص نجاح ملهمة لاردنيين داخل وخارج البلاد.