نتورك إنترناشيونال” تعلن عن التحديثات حول أدائها للربع الأخير 2022

صنارة نيوز - 2023-01-21 18:13:23

ارتفعت عائدات نتورك إنترناشيونال للربع الرابع من عام 2022 بنسبة 13٪ على أساس سنوي مدعومة بالتسليم الاستراتيجي القوي ، والأرباح القياسية للتجار ، وسط توقعات بتماشي نتائج السنة المالية مع توجيهات الشركة
زخم ونمو قوي في الإيرادات بما يتماشى مع التوجيهات 1
• وصلت إيرادات المجموعة خلال عام 2022 إلى 438 مليون دولار، بزيادة قدرها 27٪1 على أساس سنوي أو 29٪1 على أساس سنوي باستثناء تأثير التغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية. ومن المتوقع للتوسع المستمر في هامش الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء أن يتماشى مع توقعات السوق.

 

احتساب نمو الإيرادات استناداً إلى إيرادات عام 2021 البالغة 345 مليون دولار، باستثناء مساهمة مجموعة DPO على مدى 3 أشهر، وفقاً لتوجيهات الشركة. 2. حققت الشركة متوسط قيمة توافقية قدره 179 مليون دولار للأرباح المحققة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء في عام 2022. تخضع البيانات المالية للتدقيق، وسيتم نشر الأرقام النهائية مع النتائج الأولية لعام 2022 في 9 آذار 2023.
تسارع نمو حلول المدفوعات المباشرة للتجار مقارنة مع ما قبل الجائحة خلال الربع الرابع ، بفضل أداء الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة
• نمو الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة للتجار خلال الربع الأخير في دولة الإمارات والأردن بنسبة 23٪ على أساس سنوي، مع ارتفاع الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية بنسبة 21٪ على أساس سنوي (38٪ مقارنةً بعام 2019)، وارتفاع الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات الدولية بنسبة 28٪ على أساس سنوي (34٪ مقارنةً بعام 2019).
• شهدت مجموعة DPO نمو الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات بنسبة 25٪ في سعر الصرف الثابت خلال الربع الأخير، متأثرة بتحديات اقتصادية كلية والنمو المسجل في الأسواق في جنوب أفريقيا.
• نجاح إطلاق خدمات الدفع المباشرة للتجار في مصر، مع انضمام أولى الشركات الصغيرة والمتوسطة وإجرائها المعاملات من خلال أجهزة نقاط البيع التابعة لنتورك إنترناشيونال.
• تنامي الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت خلال الربع الأخير (باستثناء القطاع الحكومي وشركات الطيران) بنسبة 40٪ على أساس سنوي. أما الحجم الإجمالي لمعالجة مدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة، فقد ارتفع بنسبة 47٪ على أساس سنوي.

نمو قوي في حجم الطلب ضمن حلول جهات الإصدار
• نمو إجمالي حلول الإصدار بنسبة 12٪ على أساس سنوي، على الرغم من أن إيرادات الربع الرابع كانت ثابتة على أساس سنوي، متأثرة بالتوقيع المتأخر لبعض تدفقات الأعمال الجديدة والإيرادات غير المتكررة في العام السابق.
• التعاقد مع خمس مؤسسات مالية جديدة، ليصل مجموعها لهذا العام إلى 18 مؤسسة. بالإضافة إلى تمديد علاقتنا مع أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في مصر لمدة عشر سنوات أخرى.
• إضافة اثنين من عملاء المعالجة الجدد في السعودية، مما يعزز من أهمية هذه السوق الجديدة ويزيد عدد العملاء فيها إلى 6 بالمجمل.

 

جانبه قال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة “نتورك إنترناشيونال”:
“اختتمنا عام 2022 بقوة، حيث جددنا استراتيجيتنا ونفذنا العديد من الالتزامات الرئيسية، بما في ذلك تسريع وتيرة نمو الإيرادات وتحقيق نتائج مالية قوية تتماشى مع توجيهات الشركة. أما بالنسبة لأعمال حلول التجار، استطعنا تسجيل عدد غير مسبوق من التعاقدات إلى جانب استكشاف جانب آخر من إمكاناتنا. وأدى الاستحواذ الناجح على مجموعة (DPO) في أفريقيا إلى مضاعفة إيرادات التجارة الإلكترونية لدينا، وإضافة طرق بديلة للدفع، وتسريع عمليات التعاقد مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المجموعة. كذلك، شهدنا نمواً ملحوظاً في إيرادات أعمال معالجة المدفوعات نتيجة استقطاب العملاء الجدد وتسريع عجلة التحول إلى طرق الدفع الرقمية في جميع أسواقنا. ونجحنا كذلك بفتح العديد من الآفاق الجديدة لتنمية الإيرادات؛ بما في ذلك خدمات معالجة المدفوعات في المملكة العربية السعودية حيث لدينا الكثير من العملاء، ومدفوعات التجار في مصر، وخدمات الدفع التجارية في المنطقة. وعلى الصعيد المستقبلي، ما زلنا نتوقع تحقيق زخم قوي مدعوم بالتوسع الهيكلي في السوق واستمرار تحقيق الإنجازات الاستراتيجية.”