وزير الشباب يلتقي مبعوثة الامم المتحدة للشباب

صنارة نيوز - 2019-06-19 12:15:52

بحث وزير الشباب والثقافة محمد ابو رمان، اليوم الاربعاء، مع مبعوثة الامم المتحدة للشباب جايثما ويكراماناياكا،تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم ومشاركتهم في الحياة العامة.
واضاف ان الشباب على سلم اولويات الوزارة في المرحلة المقبلة لجهة تمكينهم ومنحهم الفرص، مشيرا إلى ان الحكومة أقرت الاستراتيجية الوطنية للشباب للعام 2019 والتي تتضمن مشاريع وبرامج شبابية بمختلف المجالات السياسية الاقتصادية الثقافية والرياضية وغيرها.
وعرض ابو رمان، لأبرز البرامج التي ستطلقها الوزارة مثل برنامج الاكاديميات السياسية، والبرلمان الشبابي، والهيئات الشبابية (شبكات العمل الشبابي)، وعدد من المشاريع والفعاليات التي ستنفذها.
واكد امين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي، أهمية الاستراتيجية الوطنية للشباب باعتبارها خارطة الطريق للعمل الشبابي التي تنظم العلاقة مع شركاء العملية الشبابية، مشيرا الى الدور الذي تؤديه الوزارة باعتبارها المظلة لتحالف قرار 2250 "الشباب والسلم والامن".
وأشادت مبعوثة الأمم المتحدة للشباب بالدور القيادي للمملكة في المحافل الدولية والعالمية، مؤكدة أهمية قرار مجلس الأمن الدولي 2250 حول الشباب والسلم والأمن.
إلى ذلك، بحث الدكتور النابلسي اليوم، مع وفد شبابي، المشكلات الرئيسة التي تواجه الشباب وفرص العمل.
واكد النابلسي خلال اللقاء الذي حضرته مبعوثة الامم المتحدة للشباب، ورئيس هيئة اجيال السلام الدكتور مهند عربيات، أن الوزارة تعمل على تسهيل المهمة امام الشباب من خلال توفير الدعم اللوجستي.
وأشار الى ان الشراكة مع منظمات المجتمع المدني واليونيسف اثمرت عن توفير المهارات التدريبية لتعزيز قدراتهم على امتلاك أدوات العصر التي يحتاجونها للتوظيف، منوها بأن الحكومة تعمل على توفير فرص العمل.