العجارمة: النواب لعبوا دورا كبيرا في تثبيت أسعار المحروقات

صنارة نيوز - 2022-02-01 13:46:22


قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المهندس فراس العجارمة ان اللجنة ورئيس واعضاء مجلس النواب، لعبوا دورا كبيرا في عملية تثبيت اسعار المشتقات النفطية للشهر الحالي.

واضاف خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء لمناقشة موضوع انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي الاخير، انه سيتم خلال الفترة القادمة بحث موضوع الضريبة الثابتة على المشتقات النفطية والعمل على تخفيضها فضلا عن مناقشة موضوع الشرائح الكهربائية المنوي العمل فيها قريبا.

واشار العجارمة إلى ان اللجنة سترفع توصيات لوزارة الطاقة ابرزها التنسيق مع “الطاقة النيابية” بمتابعة اعمال الشركة الاستشارية المكلفة بتقييم الشبكة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، والتنسيب بتعويض المواطنين الذين يثبت تضررهم جراء التقصير في معالجة انقطاع التيار الكهربائي.

إلى جانب التنسيب برفع قدرة المقاسم في شركات توزيع الكهرباء وتحديثها، بحيث تستوعب الاتصالات الواردة اليها وقت الذروة والحالات الطارئة، وتحديث شبكات التوزيع والمحولات الكهربائية .

وتابع كما اوصت اللجنة بوضع خطة شاملة لإزالة كل العوائق التي تعترض الشبكات الهوائية والارضية، والتنسيب بتركيب نظام التحكم والمراقبة “سكادا” وهو عبارة عن نظام للتحكم بكافة المحطات الرئيسية في شركة الكهرباء، بالإضافة إلى القواطع الهوائية العاملة على شبكات الضغط المنخفض.