أشهر منازل رؤساء أمريكا السابقين

صنارة نيوز - 2016-12-27 22:15:25

يعد منصب الرئيس أعلى سلطة سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية القوة والنفوذ، فهو رئيس الدولة، ورئيس الحكومة، وهو أيضاً رئيس السلطة التنفيذية لكل فروع الحكومة الفيدرالية، والقائد الأعلى للجيش الأمريكي، ويعتبر البيت الأبيض مقر الإقامة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المقر الرسمي والمركزي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد تناوب على الإقامة فيه 43 من رؤساء أمريكا، بداية من جون آدامز، وصولاً إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ولكن يبقى السؤال: كيف تكون منازل الرؤساء قبل الرئاسة وعقب انتهاء فترة رئاستهم؟


وفي ما يلي سوف نلقي الضوء على أشهر تلك المنازل:

 


جورج واشنطن: هو أول رئيس للولايات المتحدة، والقائد العام للقوات المسلحة للجيش القاري أثناء الحرب الأمريكية  الثورية، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، كان خصماً للانفصاليين، وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان انفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا، وأشرف على بناء البيت الأبيض، لكنه لم يعش فيه، كان يقيم جورج واشنطن في منزله في مقاطعة فيرفاكس في ولاية فرجينيا، وقد قام ببنائه عام 1761 بأسلوب هندسة بالاديو التي اشتقت من تصاميمِ المهندس الإيطالي اندريا بالاديو، وشيده جورج واشنطن على مراحل بين عامي 1758 و 1778.


جيمس ماديسون: رابع رئيس للولايات المتحدة في الفترة الواقعة بين 1809 و1817، عرف بأبي الدستور، لعب دوراً هاماً في وضع دستور الولايات المتحدة عام 17877، قام بإنشاء الحزب الجمهوري الديموقراطي في منتصف التسعينيات من القرن الثامن عشر، كان يعيش في منزل يقع على 2650 فداناً من الأراضي المحمية بإطلالات رائعة على جبال بلو ريدج على بعد ساعتين بالسيارة من واشنطن.


زكاري تايلور: قائد عسكري أمريكي والرئيس الثاني عشر للولايات المتحدة الأمريكية، اشتهر بمشاركته في الحرب  المكسيكية الأمريكية، ولد وعاش طفولته في منزل العائلة في سبرينغفيلد، وكان المنزل عبارة عن كوخ خشبي قام والده ببنائه يحتوي على غرفتين للنوم وحمامين، وتحيط به مساحات خضراء، وعقب وفاته دفن هناك.


جروفر كليفلاند: الرئيس الثاني والعشرون للولايات المتحدة، سياسي أمريكي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، شغل  منصب عمدة مدينة بوفالو قبل أن يتولى الرئاسة، كما أنه الرئيس الرابع والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية "رئيس للمرة الثانية" بعد الرئيس بنجامين هاريسون، وتولى الحكم خلال المرة الثانية بين عامي 1893 و1897 ، وهو الرئيس الوحيد الذي حكم لفترتين منفصلتين، وبعد نهاية فترته الرئاسية، قام بشراء قصر في برينستون نيو جيرسي، وعاش هناك حتى وفاته في عام 1908.


رونالد ريغان: الرئيس الأربعون للولايات المتحدة الأمريكية من عام 1981 إلى 1989، وقبلها كان الحاكم رقم 33 على ولاية كاليفورنيا من عام 1967 إلى عام 19755، كان يعمل في مجال التمثيل قبل أن يدخل المجال السياسي الذي بدأه في بداية الخمسينيات، عاش طفولته في منزل في ديكسون "إلينوي".


قد تكون تلك المنازل بسيطة، ولكنها أصبحت معالم شهيرة؛ نظراً لاحتضانها رؤساء أمريكا السابقين الذي ترعرعوا فيها وقوضوا حياتهم الخاصة داخلها بعيداً عن السياسة.