قضية الضابط الدركي نارت نفش.. إعدام لمتهمين وأشغال شاقة لآخر

صنارة نيوز - 2016-02-21 12:23:37

 

قضت محكمة أمن الدولة اليوم الاحد بالحكم على متهمين بقتل الملازم الدركي نارت نفش بالاعدام شنقا حتى الموت ، كما قضت بوضع متهم اخر بالاشغال الشاقة المؤبدة واعلنت براءة متهم اخر وقررت عدم اختصاصها بالنظر في القضية عن متهم اخر حدث كونه حدثا. 

 

 

وكان الضابط نفش قد استشهد بهجوم نفذه مسلحون في شهر اب من العام 2014 في معان عندما اقدمت مجموعة مسلحة من الخارجين على القانون باطلاق النار على دورية تقوم بواجبها في مدينة الحجاج في محافظة معان.

 

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها اليوم الاحد برئاسة القاضي العسكرية العقيد الدكتور محمد العفيف والقاضي العسكري المقدم عبدالله الفواز والقاضي العسكري الرائد بكر الربايعة تجريم المتهمين الاول والثاني بتهم المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت لموت انسان والقيام باعمال ارهابية افضت لموت انسان وحيازة اسلحة نارية واتوماتيكية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع والقيام باعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلاة الدولة بالدول الاجنبية وقررت الحكم عليهما بالاعدام شنقا حتى الموت .

 

واعلنت المحكمة براءة احد المتهمين من كافة التهم،كما قررت تجريم المتهم الرابع بتهم المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت لموت انسان والقيام باعمال ارهابية افضت لموت انسان وحيازة اسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وتعديل تهمة القيام باعمال لم تجزها الحكومة الى تهمة الترويج لافكار جماعة ارهابية والحكم عليه بالاشغال الشاقة المؤبدة.

 

كما قررت المحكم اعلان عدم اختصاصها بالنظر في القضية بالنسبة للمتهم الثالث وهو حدث لكونه حدثا وقررت احالة صورة عن ملف القضية الى النائب العام لمحكمة امن الدولة ليصار الى تحويلها الى الجهة صاحبة الاختصاص حسب القانون كون المتهم كان وقت ارتكاب الجريمة حدثا لم يتم الثامنة عشر من عمره.