سرقة “غريبة” في الدوار السابع

صنارة نيوز - 2016-02-20 09:53:37

 

ادانت محكمة جنايات غرب عمان ثلاثة متهمين بتهمة السرقة بينهم نسيب المشتكي وقررت وضع كل منهم بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات٬ لقيامهم بسرقة منزل موظف وقررت الزامهم بدفع قيمة الادعاء بالحق الشخصي بالتكافل والتضامن والبالغة 117000 دينار بالاضافة للفائدة القانونية من تاريخ المطالبة حتى السداد التام.

وبين قرار المحكمة ان المشتكي يعمل في وزارة التربية والتعليم ويقيم في منطقة الدوار السابع ويعرف احد المتهمين بحكم علاقة النسب التي تربطهما, وان المشتكى عليه يعرف ان المشتكي وزوجته مدعوان لحفلة عرس في اربد كما يعرف بوجود قاصة حديدية في منزلهما وهو مطلع على وضعهما المادي.

واتفق مع باقي المتهمين على سرقة القاصة الحديدية من خلال استغلالهم لحفلة العرس وتنفيذا لذلك ذهب برفقة ابنة زوجة المشتكي وبسيارتها الى الحفلة وخلال الطريق كان يتحدث مع باقي المتهمين وبعبارات مبهمة حتى يتمكنوا من سرقة القاصة وعند العودة لمنزل المشتكي برفقة ابنة زوجة المشتكي طلب منها عدم الاتصال بالشرطة وقام بابلاغ الشرطة.

وتمكن المتهمون من سرقة 2 كيلو ذهب بقيمة 80 الف دينار ومبالغ اردنية وسورية ودولارات بقيمة 20000 دينار وشيكات بنكية بقية 12000 دينار مسروقة وغادروا المنزل وتقاسموا المبالغ المالية فيما بينهم وقاموا برمي القاصة في منطقة عين الباشا.

ولم يقبل المتهمون بالحكم فطعنوا به امام محكمة استئناف عمان والتي قررت رد طعن اثنين من المتهمين واعلنت براءة المتهم الثالث وهو نسيب المشتكي لعدم كفاية الادلة باشتراكه بالسرقة.

وايدت محكمة التمييز قرار محكمة الاستئناف بتجريم اثنين منهم ووضعهما بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات وبراءة نسيب المشتكي حيث لم يرد من الادلة والبينات ما يكفي لادانة المتهم بما اسند اليه.