الأهلي والصريح ينشدان مواصلة حصد النقاط

صنارة نيوز - 2016-02-10 08:20:39

عمان-  تنطلق عند الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم، مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم؛ حيث يشهد ستاد عمان لقاء الأهلي "23 نقطة" والصريح "18 نقطة"، في ظل رغبة مشتركة لمواصلة حصد النقاط.
الأهلي * الصريح
الأهلي؛ الفريق الرائع والممتع صاحب النتائج المبهرة والأداء الممتاز والمستوى الثابت.. كيف لا وهو الذي استطاع أن يغلب الفيصلي مرتين خلال أسبوع واحد في ذهاب نصف نهائي الكأس ومن ثم في الدوري وشاركه الصدارة؛ حيث يسعى في مباراة اليوم لتحقيق انتصار جديد للإبقاء على شراكته في القمة أو الانفراد بها في حال خدمته نتائج الفرق الأخرى.
وعلى الجهة المقابلة، فإن الصريح المنتشي من الفوز الذي حققه في مستهل لقاءاته على البقعة، سيسعى بكل جهده للحفاظ على هيبة العباءة التي ارتداها؛ اذ أعلن مديره الفني عبدالله عمارين عن نيته الجادة لمواصلة العروض القوية للوصول الى الطموح المراد، لكن بالطبع ستكون مباراة الأهلي أصعب من سابقتها أمام البقعة لأنها أمام فريق صعب المراس.
الأهلي يعتمد في قيادته الدفاعية على محمد عاصي ودينيس وأحمد الصغير ومحمد السلو ومن ورائهم حارس المرمى فراس صالح، فيما يقود عمليات البناء الهجومي محمد الحسنات ومحمد العلاونة وسليم عبيد ومحمود مرضي، بينما يشغل ركان الخالدي وماركوس الخطوط الأمامية بغية تهديد مرمى خالد العثامنة حارس مرمى الصريح.
ويتطلع الأهلي الى التعامل الجاد مع المجريات والمحافظة على نظافة الشباك عبر العمل على تربيط مفاتيح لعب فريق الصريح، الذي يمتلك مقومات السيطرة على بساط العمليات، نظرا لحالة الانسجام التي تسود لاعبيه، ومن هنا فإن الأهلي سيعلن حذره مبكرا لضمان الخروج بنقاط المباراة.
وفي المقابل، فإن الصريح يعتمد في خطه الخلفي على محمود نزاع ومنيف عبابنة ومراد مقابلة وعلاء حريما ومن ورائهما حارس المرمى خالد العثامنة، فيما يتولى أيمن الخالد قيادة الهجمات من المنتصف وبمساندة فعلية من صدام الشهابات ورضوان الشطناوي وعبدالرؤوف الروابدة؛ حيث تنحصر مهام هؤلاء على تعبيد الطريق أمام أيمن أبوفارس وخلدون الخزامي بغية الوصول لمرمى فراس صالح.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: فراس صالح، محمد عاصي، أحمد الصغير، دينيس، محمد سلو، سليم عبيد، محمد الحسنات، محمود مرضي، محمد علاونة، ركان الخالدي، ماركوس.
الصريح: خالد العثامنة، محمود فزاع، منيف عبابنة، مراد مقابلة، علاء حريما، أيمن خالد، صدام شهابات، أيمن أبو فارس، عبدالرؤوف الروابدة، رضوان شطناوي، خلدون الخزامي