زيدان: هدف مودريتش يعيد الحياة لمدريد

صنارة نيوز - 2016-02-09 08:52:31

غرناطة- أقر المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، أن الهدف الذي أحرزه لوكا مودريتش أعاد "الحياة" للفريق المدريدي الذي تغلب بصعوبة على غرناطة بهدفين لواحد على ملعبه "لوس كارمينيس" في الجولة الـ23 لليغا، محذرا في الوقت ذاته من أنهم لن يفوزوا "بسهولة في المباريات" لأن "هذا الأمر غير موجود في كرة القدم".
وعانى ريال كثيرا من أجل تحقيق الفوز، الأول للفريق تحت إدارة الفرنسي زين الدين زيدان خارج الديار، في حين لعب غرناطة بشجاعة وهدد مرمى الملكي أكثر من مرة.
وجاءت أهداف المباراة عبر الفرنسي كريم بنزيمة ولوكا مودريتش لصالح ريال مدريد، بينما سجل هدف غرناطة المغربي يوسف العربي.
وأشار المدير الفني الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أنه من "الطبيعي" أن يعاني الفريق في تحقيق الفوز خارج الديار عنه داخل ملعبه لأنه يواجه "فريقا يحظى بمؤازرة جماهيره".
وقال في هذا الصدد "أنا سعيد بهذا الفوز وبالثلاث نقاط المهمة للغاية، ليس أكثر"، في الوقت الذي أبدى "فخره" بـ"أداء" لاعبيه الذين قاتلوا "حتى النهاية".
وعن مودريتش، قال إنه أحرز "هدفا رائعا" أعاد لهم "الحياة والثلاث نقاط" محفزا اللاعب الكرواتي على "التسديد بشكل أكبر" و"التقدم أكثر نحو المرمى".
ويرى "زيزو" أن لاعبي الفريق على أتم استعداد لمواجهة التحديات المقبلة التي تنتظرهم في دوري الأبطال "وهو ما ظهر اليوم" على الرغم من تأكيده أنه يجب "تحسين بعض النقاط" وهو ما سيقوم على فعله.
وشدد "يجب أن نحرز المزيد من الأهداف وسنحت لدينا العديد من الفرص وكان يجب علينا تسجيلها من أجل أن نكون أكثر هدوءا"، مؤكدا أن جميع الباريات المقبلة "ستكون صعبة".
وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن أتلتيكو الوصيف وأربعة عن برشلونة المتصدر الذي له مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير.
من ناحيته، قال مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يمثل "ضمانة مطلقة" بالنسبة للفريق، بغض النظر عن أدائه الفردي في كل مباراة.
وقال بوتراغينيو في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء "كريستيانو دائما حاضر ودائما ما يمثل تهديد للمنافسين. هناك بعض الأيام التي تكون فيها أقل توهجا، ولكنه يظل رجلا حاسما ورائع على جميع الأوجه. إنه يمثل ضمانة مطلقة للفريق".
ولم يخف بوتراغينيو شعوره بالمعاناة التي عاشها الفريق من أجل الظفر بالثلاث نقاط "لقد حاصرونا بشكل جيد وضغطوا علينا طيلة الوقت وفي الشوط الثاني كانوا هم الأفضل في أوقات كثيرة".
وأضاف "استطاعوا معادلة النتيجة بمرور الوقت وكان خلق الفرص يمثل صعوبة أكثر مع اقتراب النهاية ولكن هدف مودريتش الذي قدم مباراة كبيرة جاء في الوقت المناسب ومنحنا الفوز".
ويرى بوتراغينيو أن الفريق الأندلسي "درس جيدا" طريقة لعب ريال مدريد ولعبوا بـ"كثافة عالية" وهو ما زاد من صعوبة إبراز الفريق لقدراته "عانينا كثيرا من أجل التخلص من ضغط الخصم والتمكن من التمرير بسهولة للاقتراب من منطقة الجزاء. قدم غرناطة مباراة دفاعية كبيرة حالت دون فرض أسلوب لعبنا".
إلى ذلك، أقر مودريتش بأن الفريق الملكي "يمكنه التحسن أكثر سواء في الهجوم أو الدفاع" على الرغم من تأكيده بأنه "أفضل بكثير من السابق على المستوى البدني".
وقال اللاعب الدولي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "لا يمكننا انتظار الفوز بخمسة أو ستة أهداف في كل مباراة. لاسيما خارج ملعبنا. ليس من السهل اللعب خارج الديار. سنحت لدينا الكثير من الفرص ولم نسجل. ولكننا تمكنا من هذا في النهاية وحصدنا النقاط الثلاث. يمكننا التحسن سواء في الهجوم أو الدفاع، ولكننا أفضل بكثير على المستوى البدني".
وأضاف "أشعر أنني بحالة جيدة. أفضل بكثير بدنيا وعندما أكون في كامل جاهزيتي، يمكنني تنفيذ المهام التي يطلبها مني المدرب. لا أعلم إذا كانت هذه هي أفضل لحظات مسيرتي، ولكني أخوض كل مباراة من أجل بذل كل ما لدي".
وأردف "طلب مني المدرب أن أسدد بشكل أكبر. أنا سعيد للغاية بالهدف وبالفوز".-(إفي)