جامعة الأميرة سمية ترعى المؤتمر الختامي لمشروع تمبوس الأوروبي

صنارة نيوز - 2016-01-24 01:36:18

اختتم مشروع "إكوام" المدعوم من برنامج تمبوس الأوروبي، وبتنسيق من جامعة برشلونة الإسبانية، أعماله في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ويهدف الى تحسين إدارة ضمان الجودة ودعم قدرة مكاتب ضمان الجودة في الجامعات الاردنية، من خلال بناء القدرات للعاملين في الجامعات الأردنية.

وأشار رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم الأحد، إلى تميز وريادة الجامعة في تخصصاتها المطروحة، وابرز الإنجازات التي حققتها على المستوى المحلي والدولي، بما يحقق رؤية الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بضمان تميز الجيل الجديد من الطلاب الخريجين بمهارات وخبرات تعزز قدراتهم الريادية والإبداعية.

وبين الرفاعي أن جامعة الأميرة سمية أول جامعة في الأردن حصلت على الاعتماد ABET في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب لأربعة برامج، إضافة إلى الإشتراك في اعتماد AACSB في تخصصات الأعمال، كما طرحت أخيرا برنامج الدكتوراة في علوم الحاسوب.

وذكر أن الجامعة تركز على البعد الدولي من خلال اتفاقيات دولية أبرمتها مع العديد من الجامعات في العالم وبرامج مشتركة مع جامعات اميركية وأوروبية، مع مشاركة الجامعة بـ20 مشروعاً أوروبياً من أصل 70 مشروعاً تم دعمها لكافة الجامعات الأردنية وقيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية.

وأشاد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن، الدكتور بشير الزعبي، بالخطوات التي ألقت الضوء على مشاكل ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي، إذ تقدم الهيئة الدعم المستمر لتقوية إدارة ضمان الجودة وحل ما يواجهها من مشاكل من خلال عقد المؤتمرات واللقاءات الدولية وجلسات تدريبية، يتم خلالها تبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات المحلية والعالمية.

وعرف نائب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، ومدير المشروع في الجامعة بمشروع "تعزيز إدارة ضمان الجودة في الجامعات الأردنية"، الذي جاء بدعم من مشروع تمبوس الأوروبي، ويهدف لنقل تجربة الاتحاد الأوروبي للأردن، وتطوير هذه المنظومة الذي يضمن تحسين آلية العمل المؤسسي في الجامعات الأردنية.