المنتخب الأولمبي واستراليا في كأس آسيا لكرة القدم اليوم

صنارة نيوز - 2016-01-20 10:07:37

يدرك عند السادسة والنصف مساء اليوم المنتخب الأولمبي لكرة القدم وهو يلاقي نظيره الاسترالي على ستاد سحيم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن النسخة الثانية من بطولة كأس آسيا تـ23 حتى 30 الجاري أهمية المواجهة.
وتكمن الأهمية في ختام الدور الأول ضمن حسابات المجموعة الرابعة بحثاً عن التأهل نحو الدور الثاني والمنتخب في الصدارة برصيد (4) نقاط متساوياً مع الاماراتي متفوقاً عليه بفارق الأهداف والاسترالي (3) والفيتنامي خارج الأجواء بلا رصيد سيواجه الاماراتي بذات التوقيت على ستاد حمد الكبير.
ورغم الأفضلية الأردنية في المشهد، لكن لا يختلف أحد على أن التركيز مطلوب طيلة المباراة وتجنب التفكير بموضوع الفرصة والفرصتين في لغة التأهل خصوصاً أن التعادل يكفي لحجز التأشيرة.
وقبل صافرة اليوم، فاز الأولمبي على فيتنام 3-1 وتعادل مع الامارات سلبيا دون أهداف وفاز الاماراتي على الاسترالي 1-0 وتخطت استراليا فيتنام 2-0، وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.
ويسرد المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد تفاصيل المواجهة مبدياً عن ثقته في القدرة على تحقيق النقطة المطلوبة من أجل التأهل بقوله: منتخب أستراليا قوي جدا ولكننا ندرك أن فريقنا جيد أيضا وكذلك منتخب الإمارات، وهذه المنتخبات الثلاثة تجعل مجموعتنا واحدة من أقوى المجموعات في البطولة، ولكن الآن الأمور بين أيدينا من أجل الفوز في المباراة المقبلة والتأهل.
وأضاف: الضغط على المنتخب أقل من الأستراليين لأن أمامنا فرصتين، التعادل أو الفوز، في حين أن أستراليا تمتلك فرصة واحدة وهي الفوز في المباراة، وهذا الأمر في مصلحتنا، وسوف نقوم بإعداد اللاعبين من أجل الفوز في المباراة كي لا نحتاج نتائج الفرق الأخرى.
في المشهد الآخر روى المدرب الاسترالي اوريليو فيدمار «منتخب الأردن فريق ممتاز وقد شاهدنا مباراتهم أمام فيتنام حيث تحسنوا كثيرا في السنوات الأخيرة، وسوف تكون المباراة أمامهم صعبة.. لديهم العديد من اللاعبين المهاريين إلى جانب المزايا البدنية، وبدأنا بصورة بطيئة في المباراة أمام الإمارات ثم بدأ مستوانا يتحسن تدريجيا وهذا ما كان واضحا أمام فيتنام، ولهذا أعتقد أننا نتحسن من مباراة لأخرى وعلينا استغلال الفرص».
وينتظر أن يظهر في الملعب اليوم على ضوء تدريب الأمس على ملعب اللجنة الفنية؛ حارس المرمى نور بني عطية في حال عدم استكمال جاهزية يزيد ابو ليلى، عامر ابو هضيب،مهند خيرالله، فراس شلباية، عمر مناصرة، فادي عوض، إحسان حداد، رجائي عايد، محمود مرضي، احمد هشام، بهاء فيصل.
وفي الجانب الاسترالي: جاك دونشان، جاسون قيرا، جيمس دونشي، اندريو هولي، رين ادوارد، جيمي ماكلارين، مصطفى اميني، براندون اونيل، الكسندر جيرسباج، بوريلو براندون، توماس دينج، ويديرالمباراة الحكم الياباني ساتو ريوجي ويعاونه مواطنه اوتسوكا هاروهيرو واسماعيلجان طالبجانوف ودميتري ماشينتسيف من قيرغيزستان.

حدث في الدوحة
ودع الليلة الماضية منتخب السعودية المنافسة من الدور الأول بعدما خسر أمام اليابان 1-2 على ستاد سحيم بن حمد في المجموعة الثانية.
وسجل ريوتا اوشيما (31) وايديجوتشي يوسوكي (53) هدفي اليابان، في حين أحرز عبدالله مادو (57 من ركلة جزاء) هدف الخاسر، وتعادلت كوريا الشمالية وتايلند 2-2 على ستاد حمد الكبير، وسجل كيم يونج (17) والتايلندي ثوساوت ليمواناسا (45 بالخطأ في مرماه) هدفي كوريا الشمالية، وسجل لتايلند ناروبادين ويراواتنودوم (30) وتشاناثيب سونجكراسين (78).
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل نقطتين لكل من كوريا الشمالية والسعودية وتايلند، وجاء تأهل كوريا الشمالية بسبب عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة، حيث تساوت كوريا الشمالية والسعودية وتايلند في عدد النقاط وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينها، وتفوقت كوريا الشمالية في مجموع عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة (5 أهداف) مقابل 4 أهداف للسعودية و3 لتايلند.
حافظ الليلة منتخب كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة الثالثة بعد تعادله مع العراق 1-1 على ستاد حمد الكبير، وتقدم الكوري الجنوبي في الشوط الأول بهدف كيم هيون في الدقيقة 22، لكن المنتخب العراقي أدرك التعادل عن طريق أمجد وليد (90+2)، وللذكرى تخطى منتخب أوزبكستان اليمن 3-1 على ستاد سحيم بن حمد عبر جافوخير سوخيبوف (18) وايجور سيرجييف (68) وجلال الدين مشاريبوف (90+2) ولليمن أحمد السروري (82).
  تقاسم الثنائي القطري عبدالكريم حسن وأحمد علاء صدارة الهدافين عقب تسجيل الأول لهدف وحيد في مباراة سوريا الليلة قبل الماضية في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة الأولى، بينما سجل زميله هدفين ليتساويا في رصيد الأهداف، ويأتي الصيني لياو ليشينج والكوري الجنوبي كون تشانج هون خلفهما مباشرة بثلاثية.
 ذكر مساعد مدرب الامارات نور الدين عبيدي في معرض حديثه عن حظوظ التأهل في المجموعة الرابعة: المنافسة لا زالت مفتوحة بين ثلاثة منتخبات، وأنا لا أعتقد أن المباراة أمام فيتنام ستكون سهلة، وبالتأكيد المنتخب الفيتنامي يريد أن يودع البطولة بطريقة جيدة بعدما خسروا في أول مباراتين، ولهذا يجب أن نركز ونقدم أفضل ما بوسعنا، حيث يجب أن نفوز بهذه المباراة من أجل التأهل للدور المقبل وقطع أفكار الحسابات.
 اعترف المدرب الفيتنامي توشيا مورا أن منتخبه استحق الابتعاد عن المنافسة «بذلنا جهدا كبيرا في المباراة أمام أستراليا، ولهذا سأحاول إشراك بعض اللاعبين الجدد، وشاهدت مباراة الإمارات أمام أستراليا، وكان مستواهم البدني مثل أستراليا، بعض لاعبيهم مهاريين وسريعين للغاية، وأعتقد أن هذه المباراة ستكون الأصعب بالنسبة لنا».