اسرائيل تستعد لعملية برية بدعم اميركي والجيش اللبناني ينسحب

صنارة نيوز - 30/09/2024 - 9:26 pm

قالت مصادر اعلامية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستعد لعملية برية في لبنان، في الوقت الذي تراجع الجيش اللبناني عن المناطق الحدودية وهو ما اكدته مصادر في حزب الله اللبناني ، وقالت التقارير ان قوات اليونيفيل طلبت من الجيش اللبناني التراجع واعادة التموضع في عدة مواقع

وقالت المصادر ان العملية ستكون محدوده في المرحلة الاولى وتطورها مرهون بتطورات الموقف فيما بعد

مسؤول أمريكي اكد ان الجيش الاسرائيلي ابلغ واشنطن "قد تبدأ العملية البرية في جنوب لبنان الليلة"، واكد البنتاغون: سنرسل آلاف الجنود إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل إذا كانت بحاجة.

وأضاف المسئول أن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006.

غيلي كوهين:
الولايات المتحدة سترسل عدة آلاف من الجنود إلى الشرق الأوسط "لتعزيز أمن إسرائيل"

فيما كشف مصدر أمريكي لشبكة سي بي إس الأمريكية أنه من المحتمل أن تبدأ العملية البرية اليوم.

وقالت القناة 12 العبرية إن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ذكرت أن العملية البرية ستبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة.

فيما قال عميحاي شتاين بقناة كان العبرية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر إزاء العمل البري الإسرائيلي بقلق أكثر مما تعتقد إسرائيل، زاعما أنه يدعم وقف إطلاق النار

القناة 13 العبرية:
مسؤول أمني إسرائيلي: الواقع يتطلب عملية برية محدودة من أجل إزالة التهديدات التي تخترق السياج، ولا حاجة لغزو بيروت - نحن بحاجة إلى تنظيف البنية التحتية التي تهددنا على خط الحدود، وإلا سنعود إلى الوضع الذي كنا فيه".

بدورها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن الجيش الإسرائيلي يمارس ضغوطا على المستوى السياسي للتصديق على عملية برية في لبنان.

وأكدت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، عن مصادر أن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا.

كما نقلت القناة 12 العبرية عن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قوله: "المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا، وستكون عاملًا مهمًا في تغيير الوضع الأمني ​​وستسمح لنا باستكمال الجزء المهم من أهداف الحرب: إعادة السكان إلى منازلهم".