نائبان يحذران.. عدادات المياه الديجيتال تحتوي على بطاريات إسرائيلية

صنارة نيوز - 25/09/2024 - 5:20 pm

الصنارة نيوز/

 

وجه النائبان حسن الرياطي ولبنى النمور رسالة إلى رئيس الوزراء الجديد جعفر حسان، عبرا فيها عن قلقهما البالغ بشأن العدادات الإسرائيلية “الديجيتال” للمياه التي تم تركيبها في جميع منازل العقبة.
وأشار النائبان في بيانهما، إلى أن هذه العدادات تحتوي على بطاريات إسرائيلية المنشأ، معتبرين أن ذلك يشكل تهديداً للأمن القومي الأردني، خاصة في ظل التهديدات الصهيونية الأخيرة التي وُجهت للأردن عبر وسائل الإعلام.
وأكد النائبان أن هذه العدادات، وفقاً لما أثبتته الفحوصات التي أجرتها شركة مياه العقبة، تقوم بعدّ الهواء، مما أدى إلى ارتفاع فواتير المياه بشكل غير مبرر لدى المواطنين، الأمر الذي أثار استياءً واسعاً بين سكان المحافظة.
وأشارا إلى أن الخطر الأكبر يكمن في احتمال استخدام هذه العدادات كـ”قنابل موقوتة” من قبل العدو الصهيوني، في ظل التهديدات المتكررة ضد الأردن، مطالبين بفك هذه العدادات بشكل فوري ودون تأخير للحفاظ على الأمن القومي والتخفيف من معاناة المواطنين.
وفي ختام بيانهما، حمل النائبان الحكومة كامل المسؤولية عن تركيب هذه العدادات، وطالبا بإجراءات عاجلة لمعالجة هذا الملف حفاظا على سلامة المواطنين وأمن البلاد.

وكانت انفجرت أجهزة النداء "البيجر"، في جنوب لبنان والضاحية ببيروت التي تُعتبر معقلًا لحزب الل في 17 سبتمبر أيلول 2024، أدت لإصابة المئات خلال الهجوم الذي فجّر أجهزة الاتصال، استوردها حزب الله واستخدمها على نطاق واسع.

كما حصلت انفجارات أخرى، بواسطة جهاز اتصال يسمى "آيكوم /آي سي - في 82"، وهو من نوع "الووكي توكي"، أدت إلى مقتل وإصاية المئات، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وعقب حدوث الانفجارات مباشرة، قام أفراد من حزب الله، بنزع البطاريات من الاجهزة التي لم تنفجر، وإلقائها في براميل معدنية، وفق وكالة "رويترز".