بنك ABC يكشف حجم ارباحه ويحدد النسبة  التي ستوزع على المساهمين

صنارة نيوز - 13/02/2024 - 5:49 pm


 

حقق البنك زيادة بنسبة 53% في الأرباح الصافية للعام والعائدة إلى مساهمي الشركة الأم على أساس سنوي لتصل إلى 235 مليون دولار أمريكي، مدعومًا بنمو قوي للأعمال الأساسية وقاعدة تمويل مستقرة، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفائدة واستقرار تكلفة الائتمان. بلغ إجمالي الدخل التشغيلي 1,279 مليون دولار أمريكي لأول مرة في تاريخ البنك، مسجلًا زيادة قدرها 16% على أساس سنوي. حافظت الميزانية العامة على صلابتها، حيث ظلت مستويات كفاية رأس المال والسيولة عند مستويات قوية، بينما بلغ مجموع الموجودات 44 مليار دولار أمريكي بعد تجاوز البنك حاجز الأربعين مليار دولار أمريكي لأول مرة في التاريخ نتيجة لنمو القروض والأوراق المالية والأصول السائلة.

 

 

وبهذه المناسبة، يسر مجلس إدارة البنك أن يوصي بتوزيع أرباح نقدية (بقيمة 0.0225 دولار أمريكي للسهم الواحد، بواقع 2.25% من رأس المال، أي ما يعادل حوالي 70 مليون دولار أمريكي) بزيادة بنسبة 50% على أساس سنوي، وذلك تماشياً مع النمو في الارباح التي حققتها المجموعة والتي سيتم عرضها للموافقة في اجتماع الجمعية العامة العادية.

 

 

وقد حصدت مجموعة بنك ABC أكثر من 15 جائزة عالمية مرموقة خلال العام الماضي تقديرًا لتميزها وجهودها في الابتكار عبر جميع قطاعات الأعمال، منها "جائزة أفضل بنك في البحرين للعام 2023 من مجلة ذا بانكر (التابعة لمجموعة فاينانشال تايمز( للمرة الثالثة".

 

 

 

إلى جانب ذلك، فازت مجموعة بنك ABC بجوائز رفيعة مثل جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط من مجلة جلوبال فاينانس، وجائزة أفضل بنك للشركات في البحرين من مجلة يوروموني للتميز، وجائزة البنك الرائد في السوق في مجال الخدمات المصرفية للشركات، وجائزة البنك الرائد في الحلول الرقمية، إلى جانب الاعتراف بجهود البنك ضمن قائمة قادة السوق في المجال البيئي والاجتماعي والحوكمة من مجلة يوروموني. بالإضافة إلى ذلك، حصد بنك "إلى"، التابع لبنك ABC، بجميع الجوائز الستة التي تم توزيعها في حفل جوائز مجلة جلوبال فاينانس لأفضل الخدمات الرقمية في العالم، من ضمنها جائزة أفضل بنك رقمي للأفراد في البحرين للعام الثالث على التوالي.