وفاة طفلتين سوريتين تجمدًا بمخيمات الشمال السوري

صنارة نيوز - 2022-02-01 13:48:22

توفيت طفلتان في مخيمات الشمال السوري، صباح اليوم، من جراء موجة البرد القارس التي تضرب خيام المهجرين السوريين، وانعدام وسائل التدفئة.

وقالت مصادر سورية، إن الطفلة الأولى توفيت بعمر لم يتجاوز سبعة أيام، في مخيم الليث بمنطقة حربنوش شمالي إدلب بسبب البرد القارس.

وتوفيت الطفلة الثانية البالغة من العمرين شهرين، في مخيم الشيخ بحر بإدلب، نتيجة أذية برد شديدة، بحسب تقرير طبي صادر عن مستشفى الرحمن، جاء فيه أنّ الطفلة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني من برد شديد وزرقة بالجسم، ثم ساءت لتصاب بنزيف رئوي وتثبّط تنفسي أدى لوفاتها.

وقال المدير الطبي لمشفى الرحمن التخصصي في حربنوش الدكتور مازن التلاوي إن الطفلة فاطمة المحمود وصلت يوم الإثنين الساعة الثانية ليلاً متوفاة، مشيراً إلى أنها باردة الأطراف وحدقات عينيها متوسعة، مع علامات نزف رئوي من الأنف والفم.

وأضاف التلاوي في تصريحات للموقع تلفزيون سوريا، أن الطفلة الثانية هي أمينة محمد سلامة، التي وصلت يوم الإثنين الساعة الواحدة ظهراً بحالة عامة سيئة مع برودة شديدة وبطء في القلب مع زرقة وهبوط سكر شديد، مؤكداً أنه تم إسعافها فوراً في قسم الحواضن، لكن الطفلة عانت من نزيف رئوي صاعق مع تثبط تنفسي، ولم تستجب للإنعاش للتوفي اليوم الثلاثاء عند الساعة السادسة صباحاً. وبيّن التلاوي أنّ سبب الوفاة المشخص للطفلتين هو البرد الشديد والنزف الرئوي الصاعق.