فعاليات عجلون تثمن الخطاب التاريخي للملك في القمة العربية

صنارة نيوز - 2019-04-02 08:11:39

ثمنت الفعاليات الرسمية والشعبية والنقابية والحزبية ما جاء في الخطاب التاريخي لجلالة الملك عبد الله الثاني امام القمة العربية في تونس وتاكيد جلالتة على عروبة القدس وان الاردن سيبقى معنيًا بالقدس والمقدسات تنفيذًا للوصاية الهاشمية. 
 علي المجالي 
وقال محافظ عجلون علي المجالي ان صوت الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، سيبقى باذن الله مدويا دفاعا عن القدس والمقدسات الذي يجوب العالم حاملا هذا الملف التاريخي للامة ومدافعا عن الحقوق العربية والاسلامية في فلسطين التاريخ والعروبة، لافتا الى ان الاردن ما تخلى يوما عن دوره التاريخي في الدفاع عن فلسطين والمقدسات، حيث يؤكد جلالته ذلك في خطاباته ولقاءاته مع زعماء العالم لعدالة القضية والتي هي جوهر الصراع العربي الاسرائيلي، داعيا الى الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية وتعزيز اللحمة الوطنية. 
د. محمد الصمادي 
واكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي على ان جلالة الملك يؤكد دوما على الثوابت الوطنية الاردنية تجاه الاشقاء في فلسطين والمقدسات الاسلامية والمسيحية، لافتا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات التي هي حق تاريخي منذ العهدة العمرية التي حددت الحقوق المدنية في القدس والمقدسات، لافتا الى ان الاردنيين من شتى الاصول والمنابت يحيون مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الراسخة تجاه القدس والمقدسات والذي اعاد التاكيد في خطابه في القمة العربية في تونس على الموقف الاردني الراسخ اننا في خندق العروبة ومواقفة المشرفة للامة والدفاع عن قضاياها.
د. حامد الدعوم 
وقال عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور حامد الدعوم ان مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني تبعث على الاعتزاز والافتخار به كقائد ملهم بهر العالم، مؤكدا اننا نقف صفا واحدا خلف قيادة الملك ومعه كصاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في فلسطين العربية الاسلامية التي تعتبر بالنسبة لجلالته وكما تحدث في مؤتمر القمة، خطا احمر وفي كافة المحافل الدولية. 
وقال الوجيه العشائري عبد الله العسولي ابو عاطف أن كافة ابناء الوطن ومعهم كل شرفاء الامة سيبقون يسيرون خلف القيادة الهاشمية التي نذرت نفسها كما الاباء والاجداد دفاعا عن الامة والمقدسات الاسلامية، مؤكدا ان الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات هي مشعل الخلاص والخير لهذه الامة، وان حل القضية الفلسطينية يمثل هاجسا لجلالته في حله وترحاله. 
ناجح المومني 
وأكد رجل الاعمال النائب الاسبق ناجح المومني، اننا سنبقى الجند الاوفياء لجلالة الملك عبد الله الثاني وآل البيت الاوفيا الذين حملوا مشعل الخير والصلاح للامة والدفاع عن قضاياها، لافتا للقيادة الحكيمة التي حبى بها الله الامة والاردنيين المدافعة عن القدس والمقدسات، داعين الله أن يديم عليها الصحة والعافية وإن يبقى الاردن واحة أمن بقيادة جلالته.
مصطفى الغزو 
واشار رئيس بلدية الوهادنه السابق مصطفى الغزو ان جلالة الملك عبد الله الثاني كان خطابه في القمة حاسما تجاه فلسطين والمقدسات وان جلالته لا يألوا جهدا في سبيل الدفاع عن فلسطين، وما الوصاية الهاشمية على المقدسات الا ديدن هاشمي منذ امد طويل لاتنقطع معه كل معاني الرجولة والفداء. 
صالح العمري 
واكد مدير التربية والتعليم الدكتور صالح العمري التفاف الاسرة التربوية في المحافظة حول القيادة الهاشمية وتاييدها لكل خطواته المشرفة تجاه الامة وفلسطين والمقدسات الاسلامية والمسيحية، واننا نسير خلف القيادة الهاشمية بكل العزم والاصرار ايمانا لها كقيادة هاشمية ولا اغلى. 
 عامر مزاهرة 
واعرب مدير شباب عجلون عامر مزاهره والاسرة الشبابية والرياضية في المحافظة عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية وما حققته من انجازات على مختلف الصعد، لافتا الى ان حرص جلالته على القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية لايدانيه احد في ذلك؛ فهو هاشمي من بيت النبوة مجددا التفاف الاسرة الشبابية ووقوفها خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني. 
عدنان فريحات 
واشار منسق هيئة شباب كلنا الاردن عدنان فريحات الى المواقف المشرفة لجلالة الملك عبد الله الثاني التي يشار لها بالبنان. والتقدير من قادة وزعماء العالم لوضوح جلالته وحرصة الدائم على قضايا الامة وخاصة القضية الفلسطينية جوهر الصراع في المنطقة، لافتا لاهتمام جلالتة بالقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية انطلاقا من الوصاية الهاسمية، مؤكدا التفاف القِطاع الشبابي حول جلالة الملك والاسرة الهاشمية والوقوف صفا واحد خلفها تاييدا لكل القرارات التي يتخذها جلالته.