بوفيه " الانتركونتيننتال" يثير زوبعة في نقابة المقاولين .. واتهامات لليعقوب في تبديد أموال النقابة

صنارة نيوز - 2019-03-04 18:50:47

جميعنا يعلم أن قطاع المقاولات هو أحد أهم القطاعات المشغلة للأيدي العاملة ويعتبر مصدر دخل مهم ، حيث يعد من أهم مشغلات المحرك الاقتصادي في الأردن .. إلا أننا لاحظنا عليه خلال السنوات الماضية بالتراجع المستمر نتيجة الركود الاقتصادي وإغلاق للحدود وارتفاع أسعار الكلف بالإضافة إلى تغول الحكومات السابقة على القطاع وعدم وجود من يؤدي دور الحامي والسد المنيع لهذا القطاع من التغول.

العديد من المشاكل والصعوبات والتحديات واجهت وما زالت تواجه أبناء هذا القطاع الذي لم يعد بامكانهم تحمل المزيد ، مما دفعهم اللجوء إلى نقابتهم التي يجب أن تكون المنبر والسد المنيع في وجه التحديات التي يواجهها أبناءها وحمايتهم والوقوف معهم ومساندتهم لأنهم من رحم هذا القطاع وهم الأدرى بكل ما يعاني منه قطاع المقاولات في الأردن، لكن واجهوا عكس ذلك مما دفع إلى انشاء نيار انقاذ المقاولات لتحصيل حقوقهم وضمان مستقبلهم في هذا القطاع والذي يبدو أنه غائب تماما عن أعين النقيب.

مجلس نقابة المقاولين الحالي ، هم مجموعة أبناء هذا القطاع ويجب عليهم الوقوف مع المقاول الأردني وحمايته والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية وارجاع الحركة والنشاط لحركة المقاولات والاقتصاد ، والمحاولة في الوقوف بجانب أبناء القطاع المتعثرين الذين وصلوا لمرحلة الجلوس في منازلهم بدون عمل ، خيرا من الكثير مما تقوم به النقابة...

ويبدو أن هنالك خلفات بين أعضاء المجلس والنقيب المهندس أحمد اليعقوب وهذا ما لامسناه مؤخرا ، فقد قام نائب نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري بالاستهجان لما قام به النقيب والتعدي على أموال النقابة وعمل دعوة عشار كريمة ومترفة للبرلمانيين العرب ومجلي النواب ومجموعة من كبار البلد وصفوة المقاولين، على حساب النقابة وأموال اعضاء الهيئة العامة دون أي مبرر مقنع أو جدوى من هذه الدعوة، مما لاقى استهجان كبير من قبل المقاولين الذين أكدوا بأنهم هم أحق بهذه الأموال على العزومات والحفلات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وتاليا ما نائب نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري :

" في ظل اسوأ وضع يعيشه " المقاول الأردني " منذ انشأت نقابه المقاولين عام 1972 ... وفي ظل عجز عدد كبير من المقاولين عن سداد أقساط النقابة وتحول جزء كبير منهم للتنفيذ القضائي وفي ظل قوافل المتعطلين عن العمل من المقاولين الكرام... يقوم " نقيب المقاولين الأكرم " ،وفي خطوة (غير مسبوقه ومستهجنه ومجهوله الهدف ) في تاريخ العمل النقابي على الساحه الأردنية .. بعمل دعوة كريمة ومترفه " جدآ .... جدآ" .. من أموال الهيئة العامة ( أموالكم أيها الأعزاء ...!!! ) ... ل السادة " البرلمانيين العرب والسادة مجلس النواب الأكرم ومجموعه من " كبار البلد وصفوه المقاولين " بعدديتجاوز 250 شخصآ ... في أغلى فنادق عمان " فندق الأنتركونتيننتال " و " بكلفة طائلة "

في سابقه لم تجرأ عليها أغنى النقابات في العالم دون أي مبرر مقنع أو جدوى أو حتى تكافىء في الدعوة ولأهداف لا نعرفها ....!!!!! , ( "دون علمي أنا وبعض أعضاء المجلس الكريمبهذه الدعوه " ) ..... !!! ... راجيآ التكرم بالاطلاع زملائي المقاولين وابداء الرأي بالخصوص ودمتم...

نائب نقيب المقاولين / المهندس ايمن الخضيري"