رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يستقبل وفداً من الغرفة الفتية .

صنارة نيوز - 2016-03-29 14:19:31

استقبل رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً من الغرفة الفتية الدولية Junior Chamber International، برئاسة نائب الرئيس العالمي للغرفة الفتية الدولية JCI السيد اشون اوسكيان، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي عن ترحيبه بهذا التعاون، الذي يأتي انسجاما مع رسالة الجامعة التي تتمحور حول الريادة والإبداع، ونشر رسالتها العلمية ونشاطاتها اللامنهجية داخل وخارج الأردن.

وقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بحضور نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة ومسؤولة العلاقات الدولية في الجامعة، إضافة إلى الوفد الزائر الذي ضم كلا من السيدة رنا ايتوق الرئيس الوطني، والسيد أديب غازي أمين السر الوطني في الغرفة الفتية الدولية، ورئيس الغرفة الفتية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وعدد من اعضاء النادي، نبذة تفصيلية حول الجامعة وأهدافها وإنجازاتها، وما تم استحداثه من برامج البكالوريوس والماجستير، والاتفاقيات الدولية التي أبرمتها الجامعة مع جامعات عربية وأجنبية، والجوائز العالمية التي حصلت عليها، واختيار برامج نوعية تتفرد الجامعة بتدريسها.

وأشار الأستاذ الدكتور الرفاعي، بأنه تشجيعاً من الجامعة للريادة والابتكار وتبنّي الأفكار الرياديّة والإبداعيّة لدى الشباب الأردنيّ ورعايتها؛ أنشأت الجامعة عام 2004م مركزاً فيها باسم مركز الملكة رانيا للريادة، بهدف تنمية وتطوير و دعم ريادة الأعمال التقنية في الأردن، من خلال مبادرة ريادة الأعمال التقنية، التي تركز على التشبيك، وتنمية الوعي، والتدريب، والدعم، والتمويل.
كما قدم الأستاذ الدكتور الرفاعي اقتراحات تساعد في زيادة عدد المنتسبين للنادي، وآلية العمل والاستفادة من خدمات الجامعة ومن ابرزها مناهج ومهارات التوظيف.
ومن جانبه استعرض الرئيس الحالي للغرفة الفتية الدولية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الطالب جوزيف شمعون، عن رؤية وأهداف JCI- PSUT وما تقدمه لطلبة الجامعة من أثر ايجابي على البيئة المحيطة وعلى الطلبة، كما أشار إلى المبادرات والمشاريع التي يقدمها طلبة الغرفة الفتية في الجامعة، مضيفاً أنهم يسعون للتطوير وتوسيع شبكة الطلاب المشاركين مع التركيز على طلبة الأعمال والمحاسبة، والاستمرارية في منهجية العمل.

كما أبدى نائب الرئيس الدولي للغرفة الفتية الدولية JCI السيد اشون اوسكيان عن سعادته بطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المتميزين بأفكارهم ومايقدموه من مشاريع جديدة، سيما وأنها الجامعة الوحيدة في الأردن التي أنشأت هذا النادي، لذلك نوجه أهداف دقيقة خاصة بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تؤمن بالسلام والوقوف ضد الحرب. 

والجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي منظمة دولية غير ربحية تعمل في اوساط الشباب من اعمار 18 الى 40 سنة بهدف خلق تغيير ايجابي في العالم حيث تتواجد هذه المنظمة في أكثر من 126 دولة من بينها الأردن. وتقيم هذه المنظمة عدة شراكات عالمية، من أبرزها الامم المتحدة وغرفة التجارة العالمية، وتعمل على اربعة محاور هي تطوير الذات للأفراد وخدمة المجتمع واقامة فعاليات عالمية وخلق شبكات اعمال على مستوى العالم.