"الصحة": حجب حوافز مالية عن كوادر لا تلتزم بالدوام الرسمي

صنارة نيوز - 2016-03-15 09:24:04

قرر وزير الصحة علي حياصات حجب الحوافز المالية عن عدد من كوادر الوزارة من مختلف المهن والوظائف لعدم الالتزام بساعات الدوام المقررة خاصة ساعات العمل الاضافي.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحفية أمس، ان حجب الحوافز عن دورة كاملة أو جزء منها "شمل خلال شباط (فبراير) الماضي 12 طبيبا وحوالي 15 كادرا تمريضيا وفنيا وإداريا من مختلف المهن والوظائف بسبب عدم الالتزام بساعات دوام العمل الإضافي".
وأشار الى ان الوزارة "تمنح كوادرها حوافز مالية عن أربع دورات تتراوح ما بين 500 و3 آلاف دينار".
وبين ان وزير الصحة "اكد مرارا ضرورة الالتزام بساعات الدوام حضورا وانصرافا خاصة ساعات العمل الاضافي لمن يتقاضون علاوته تحت طائلة المساءلة القانونية وايقاع العقوبات بالمخالفين".
وأضاف ان وزير الصحة كلف مدير الرقابة الداخلية في الوزارة محمد الخرابشة بـ"إجراء الجولات الرقابية الميدانية الفجائية على جميع مواقع العمل للتأكد من مدى التزام الكوادر بالساعات المقررة".
وأكد الازرعي تقدير الوزارة لجهود كوادرها الطبية والتمريضية والفنية والادارية في جميع مواقع العمل "الا انها لا تقبل أي اهمال او عدم التزام بالدوام واداء الواجب على الوجه الأكمل".
وكان حياصات اوعز الى الجهات المختصة في الوزارة "بعدم الاكتفاء بحجب الحوافز لدورة كاملة او جزء منها، بل وقف علاوة العمل الإضافي عن أي موظف لا يلتزم بساعات دوامه".