وفاة شقيق الصحافي النجار

صنارة نيوز - 2016-02-02 12:27:10

لقي رائد، شقيق الصحافي الأردني المعتقل في دولة الإمارات العربية المتحدة، تيسير النجار، حتفه صباح الثلاثاء، إثر تعرضه لـ"غُصّة" خلال شربه للماء وفق ما أفادت بذلك زوجة النجار.

وبحسب تصريحات لزوجة الصحافي النجار لـ"البوصلة" فإن شقيق زوجها توفي الثلاثاء، إثر تعرضه لـ"غُصّة"، دون معاناته من أي مرض، فيما أشارت إلى أن المتوفى كان يبكي بحرقة لعدم ورود أي معلومات عن شقيقه الصحافي المعتقل في دولة الإمارات.

ولم تخف زوجة الصحافي النجار مخاوفها إزاء مصير زوجها المعتقل من قبل الجهات الأمنية الإماراتية منذ ما يزيد عن 3 شهور، ملمحة إلى احتمالية وفاته وهو ما يدفع السلطات الإماراتية للتعتيم حول مصيره، فيما أعلنت عدم تلقيها أي معلومات بمصير زوجها.

وكان نقيب الصحفيين طارق المومني أكد مسبقا في تصريح لـ"البوصلة"عدم تلقي النقابة أي معلومات حول الصحافي الأردني المحتجز في دولة الإمارات تيسير النجار، مبينا في الإطار ذاته أن وزارة الخارجية تقول أنها تتابع القضية بشكل شبه يومي.

ونقل المومني عن وزارة الخارجيةالاثنين، تأكيدها متابعة قضية اعتقال الصحافي النجار بشكل حثيث ومستمر، لاسيما عقب تلقي معلومات تفيد بأنه محتجز من قرابة ثلاثة شهور، مبينا بأنها لم تحصل على أي معلومة جديدة حول القضية.

وأوضح نقيب الصحفيين، في لـ"البوصلة" أن الصحافي النجار موقوف خارج المملكة، ما يعزز صعوبة التواصل معه والحصول على المعلومات عنه، على حد قوله.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية، عضو نقابة الصحفيين الأردنيين وعضو رابطة الكتاب تيسير سلمان النجار، أثناء تواجده في مطار المدينة قادما إلى الأردن، قبل نحو 40 يوما، وفقا لما أفادت بذلك مصادر صحفية.

وبحسب الصحافي الأردني وليد حسني، فإن الأجهزة الأمنية في دبي احتجزت النجار قبل 40 يوما، دون إخطار ذويه أو السفارة الأردنية عن ذلك، وسط حالة تكتم إعلامي.

في غضون ذلك، نقل حسني عن رئيس رابطة الكتاب الأردنيين زياد أبو لبن وعوده بإجراء اتصالاته الأسبوع الماضي مع اتحاد الأدباء والكتاب العرب لإثارة قضية اعتقال الزميل النجار، ومتابعتها مع الجهات الثقافية في دولة الإمارات.

يشار إلى أن النجار منع من إجراء أي اتصال هاتفي مع عائلته منذ اعتقاله كما أن السلطات الأمنية في دبي ترفض تقديم أية معلومات عنه سواء عن حالته الصحية، او عن مكان احتجازه، او عن أسباب اعتقاله، وفقا للصحافي حسني.

وأثارت القضية اوساطا صحفية، استهجنت نفي وزارة الخارجية ان يكون لديها أي معلومة عن النجار، بالرغم من انها تقول أن هنالك متابعة "حثيثة وشبه يومية" مع السلطات في دولة الإمارات، مستهجنين عدم قيام الإمارات بإعلام الخارجية الأردنية عن أية معلومة منذ 40 يوما بالرغم من ان العلاقة بين البلدين في أحسن أحوالها!