احتفاءً بيوم الشجرة وتوسيعاً لجهودها البيئية

صنارة نيوز - 2016-01-17 13:59:04

 

شركة ميناء حاويات العقبة تنفذ مبادرة بيئية لزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة بالتعاون مع موظفيها

(العقبة، 17 كانون الثاني 2016): نفذت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن وما حوله، يوماً بيئياً بمناسبة يوم الشجرة ، وذلك إيماناً من الشركة  بضرورة الحفاظ على البيئة وتجسيداً لمساعيها في دعم القطاع الذي يعد جزءاً هاماً من أبعاد مسؤوليتها المجتمعية المستدامة.

وقام الحدث على إشراك الموظفين في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة على نطاق واسع؛ حيث دعت الشركة موظفيها لتسلُّم شجرة لكل منهم من قبل الشركة وعبر لجنة التواصل الداخلي وزراعتها في منازلهم، الأمر الذي هدف لتحفيزهم  على حماية بيئتهم المنزلية والاهتمام بها.

وكانت المبادرة قد انطلقت صباح يوم الشجرة الذي يوافق 15/1 من كل عام، متخذة من نادي الشركة موقعاً لتوزيع الأشجار والأشتال المتنوعة كالليمون والبرتقال والبوملي والجوافة بالإضافة لأشجار الزينة والأزهار المختلفة على الموظفين.

ومشاركتهم صور الزراعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقد استقطبت المبادرة مشاركة واسعة من الموظفين الذين شاركوا صور زراعتهم للأشجار على قنوات الشركة وعلى حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها لاقت ترحيباً مجتمعياً وإعلامياً واسعاً لما حملته من رؤية بيئية متطورة تحاكي واقع مدينة العقبة الساحلية التي تنجح فيها زراعة مثل هذه الأشجار .

ويذكر أن شركة ميناء حاويات العقبة تقيم احتفالاً سنوياً بمناسبة يوم الشجرة، تطلق خلاله مبادرات لزراعة الأشجار في مناطق عديدة من أجل حماية البيئة المحيطة فيها.

-انتهى-