بالصور .. وجبات الأونروا فى غزة بالفئران الميتة !!

صنارة نيوز - 2015-03-19 08:33:59

أثارت قضية العثور على فأر ميت فى وجبات الطعام المقدمة من قبل الأونروا، داخل أحد مراكز إيواء النازحين التابعة لها، موجة عارمة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعى.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ، تويتر، جوجل +) وغيرها بصور ومقاطع فيديو للحظة الكشف عن وجبة طعام مقدمة من الأونروا لصالح النازحين فى مدرسة الشوا ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وتحتوى وجبة الطعام على أكثر من فأر واحد داخل الوجبة.

وكان بعض الأطفال داخل مركز الإيواء يهمون بتناول طعام الغذاء بعد استلام الوجبة التى اتضح أنها (مجدرة = عدس وأرز) ومع أول ملعقة تدخل إلى الطبق خرج فيها بقايا فأر ميت ومطهو ضمن الوجبة، الأمر الذى أثار الذعر لدى الأطفال وأدى بهم إلى العزوف عن تناول الطعام.

من جانبها أكدت مديرة الإعلام في الأونروا ميلينا شاهين ورود شكوى إلى الوكالة الدولية بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن طواقم الأونروا توجهت على الفور إلى مركز الإيواء وفتحت تحقيقاً بالحادث.

وقالت شاهين لـ24: “التحقيق يجرى على قدم وساق وتضم اللجنة المشكلة على خبراء فى الأغذية ومتخصصين فى التحليل للوقوف على جميع تفاصيل الحادث”.

وأضافت شاهين: “الأونروا لن تتهاون مع أية جهة في حال ثبت تقصيرها والمسؤول عنها، وسنقوم بنشر نتائج لجنة التحقيق على وسائل الإعلام فور صدورها”.

واعتبرت شاهين أن هذه هى الحادثة الأولى من نوعها فى مراكز الإيواء التى تشرف عليها الأونروا، مشددة على حرص المنظمة الدولية على توفير أفضل الخدمات وفق الإمكانات المتاحة للنازحين.

عثر أهالى اللاجئين في مدرسة بيت حانون شمال قطاع غزة على “فأر” داخل إحدى الوجبات الغذائية التي تقدمها وكالة الغوث الأونروا.