واشنطن تستخدم داعش في تبرئة أوكرانيا

صنارة نيوز - 12/04/2024 - 2:58 pm

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن واشنطن تريد الدفاع المستميت عن أوكرانيا، وتتهم تنظيم داعش الإرهابي بالضلوع في هجوم “كروكوس”، وتسعى لإبعاد الشكوك عنها في الأساس.

وأضافت زاخاروفا في تصريحات نقلتها قناة “روسيا اليوم”، اليوم الجمعة، أن واشنطن تواصل الدفاع بشتى السبل عن أوكرانيا، وتنفي ضلوعها في الهجوم الإرهابي على مجمع “كروكوس” بضواحي موسكو، لإبعاد الشكوك عن الولايات المتحدة نفسها”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “الولايات المتحدة لا يمكنها إلا أن تكون على علم بالأنشطة الإرهابية لأتباعها”، لأن هذه ليست المرة الأولى التي يطبق فيها الأمريكيون سياسة “المعايير المزدوجة” في مكافحة الإرهاب، ويتصرفون وينفذون بأيدي الإرهابيين”.

كما أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن “تنظيم “داعش” منتج أمريكي الصنع تم تخليقه أداة لتحقيق أهداف جيوسياسية أنانية وزعزعة استقرار مناطق مختلفة في العالم، والحفاظ على فوضى مسيطر عليها، كما في العراق وسوريا وأفغانستان والآن في أوكرانيا”.

ونفذ التنظيم الارهابي التي تدعي الولايات المتحدة انها تحاربه وشكلت تحالفا دوليا لقتاله، نفذ مئات العمليات الدموية في العالم لصالح الاهداف والتوجهات الاميركية فيما تؤكد مصادر ان الاتصالات بين قيادات التنظيم الارهابي والاستخبارات الاميركية مفتوحة على مدار الساعة