العربية لحقوق الانسان: مخالفات السير في الاردن الاعلى قيمة في العالم

صنارة نيوز - 2015-03-12 11:19:07

الصنارة نيوز-

انتقدت العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب الاجراءات المتبعة من قبل امانة عمان الكبرى بخصوص كاميرات المراقبة التي زرعتها مؤخرا.

وجاء في بيان اصدرته العربية لحقوق الانسان على لسان رئيسها المحامي عبد الكريم الشريدة 'لا نقبل ادعاء الامانة في اجراءاتها حيال تركيب كاميرات المراقبة بانها تندرج تحت مصلحة المواطن، وعلى ما يبدو أن الامانة والاجهزة الاخرى تلعب مع الادرني لعبة العسكر والحرامية ولعبة المصائد؛ فليس من المقبول ان تضع كاميرا ت مراقبة في شوارع رئيسية تم تحديد الحد الادني للسرعة فيها 60 كم ما يؤكد ان الهدف تقشيط جيب المواطن وليس الحرص على مصلحته'.

وتابع البيان: 'نعتقد ان كافة السرعات في المملكة تحتاج الى اعادة نظر لعدم مناسبتها، كما نرى ان الهدف الرئيس هو محاربة المواطن بقوته فكيف يكون هنالك حرص على المواطن ومخالفتة باربع مخالفات في ذات الوقت، وبالتالي نعتقد اننا سنشهد حالات تهرب من ترخيص السيارات لعدم قدرة المواطن على دفع قيمة المخالفات'.

واضاف البيان:'على الامانة وجهاز الامن العام اعادة النظر بالسرعات وتلك المخالفات اضافة لضرورة تخفيض قيمة المخالفات لانها تعتبر الاعلى في العالم بالنسبة لدخل المواطن'.