ايران :تصدير الثورة فتحت فصلا جديدا اليوم

صنارة نيوز - 2015-03-12 09:08:50

الصنارة نيوز-

اشاد مسؤول عسكري ايراني كبير الاربعاء ب "التأثير" المتزايد للثورة الاسلامية في العالم الاسلامي، فيما تعرب البلدان المجاورة عن قلقها من دور النظام الايراني الشيعي في النزاعات الاقليمية.

ونقلت وكالة الانباء الطلابية عن قائد الحرس الثوري الذي يشكل جيش النخبة الجنرال محمد علي جعفري قوله ان "مرحلة تصدير الثورة فتحت فصلا جديدا اليوم".

وكان الجنرال جعفري يتحدث امام اعضاء مجلس الخبراء المؤلف من مسؤولين دينيين ويشرف على انشطة المرشد الاعلى للثورة.

وكان الجنرال قاسم سليماني قائد قوات القدس المسؤولة عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري، اشاد في شباط/فبراير بالنفوذ المتزايد لبلاده "من البحرين الى العراق ومن سوريا الى اليمن والى شمال افريقيا".

وقال الجنرال جعفري ان صراع حزب الله اللبناني الذي ترعاه ايران مع اسرائيل "هو احدى معجزات الثورة الاسلامية ويؤكد التأثير القوي للنظام الاسلامي" في المنطقة.

واضاف "لا تعترف فلسطين ولبنان فقط بالدور المؤثر لايران، بل شعبا سوريا والعراق ايضا".

وتؤكد طهران انها تدعم الحكومتين العراقية والسورية في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، من خلال تقديم اسلحة ومعدات ومستشارين عسكريين.

لكن البلدان الغربية وبلدان الخليج تعرب عن قلقها من دورها المؤذي كما تقول في سوريا حيث تدعم النظام لمواجهة التمرد المسلح، وفي البحرين حيث تدعم الاحتجاج الشيعي وفي اليمن حيث تتهم بالمساهمة في الاستيلاء على السلطة بواسطة التمرد الشيعي.

وانشأ الامام الخميني الحرس الثوري في 1979 ووضعه تحت الامرة المباشرة للمرشد الاعلى. وتقضي مهمته بالدفاع عن النظام الاسلامي ضد "اعدائه" الخارجيين والداخليين ايضا. ويقول خبراء غربيون ان عدد عناصر هذا الحرس المزود بمعدات اكثر تطورا من معدات الجيش الجيش النظامي، يبلغ 125 الفا.