8 سنوات وغرامة مالية قيمتها عشرة آلاف دينار لمتهم بالاتجار بالمخدرات من منزله بالرجم الشامي

صنارة نيوز - 2016-01-27 09:15:17

 صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة امن الدولة يقضي بوضع متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة ثماني سنوات لقيامه بالاتجار بالمخدرات، كما قررت تغريمه بغرامة مالية قيمتها عشرة آلاف دينار.

وبين قرار المحكمة ان المتهم من مروجي المواد المخدرة على المتعاطين وفي الوقت ذاته فان المتهم من متعاطي مستحضر الترامال، وقد جرى القاء القبض عليه في منزله في منطقة الرجم الشامي اثر ورود معلومات لادارة مكافحة المخدرات، وجرى تفتيش المنزل وضبطت كميات كبيرة من انواع مختلفة من المخدرات منها 9 كغم من الحشيش و11350 حبة من حبوب الكبتاجون و4530 حبة من حبوب مستحضر الترامال و10 غم من الكوكائين بالاضافة لكميات من الهيروين.

كما ضبط في المنزل على ميزان الكتروني يستخدم لغايات توزين المخدرات للمشترين وكذلك دفتر حسابات كان يستخدم لغايات تسجيل المعلومات في عملية الاتجار.

وكانت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة اسندت له ولشقيقه تهم الاتجار بالمواد المخدرة بالاشتراك وحيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك والتعامل بالمستحضرات في غير الحالات المسموح بها قانوناً وتعاطي المستحضرات في غير الحالات المسموح بها قانونا.

واعلنت المحكمة براءة شقيقه من التهم المسندة اليه وجرمت المتهم بتهم الاتجار بالمواد المخدرة وعدلت التهمة المسندة اليه من تهمة التعامل بالمستحضرات والمؤثرات العقلية الى تهمة حيازة المستحضرات الطبية في غير الحالات المسموح بها قانونا وتعاطي المستحضرات في غير الحالات المسموح بها قانونا.

وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 عاما ولاعطائه فرصة لاصلاح نفسه وتصويب مسار حياته قررت تخفيض العقوبة الى الحبس ثماني سنوات وايدتها محكمة التمييز في حكمها وقالت انه مستجمع كافة الشروط القانونية ومشتمل على كافة الحكم القضائي السليم.