الاجتماع السنوي لوكالة التعاون الدولي الكورية 2024

صنارة نيوز - 24/10/2024 - 9:11 pm

الاجتماع السنوي لوكالة التعاون الدولي الكورية 2024

[وكالة التعاون الدولي الكورية تعقد الاجتماع السنوي لجمعية خريجي وكالة التعاون الدولي الكورية 2024 في الأردن]
في 24 أكتوبر، انعقد الاجتماع السنوي لجمعية خريجي وكالة التعاون الدولي الكورية 2024 في الأردن في عمان. وحضر الفعالية السفير الكوري في الأردن، معالي السيد كيم بيل وو، ووزيرة السياحة والآثار، معالي السيدة لينا عناب، والأمين العام للسياحة والآثار، السيد فادي البلوي، والمدير العام لدائرة المشتريات الحكومية، السيدة هنادي النابلسي، إلى جانب 73 مشاركًا من برنامج زمالة وكالة التعاون الدولي الكورية يمثلون مختلف الوزارات والمؤسسات العامة.
افتتح الاجتماع سعادة السفير كيم، الذي أكد على أن الصداقات والشبكات التي تم بناؤها من خلال برامج بناء القدرات التي تقدمها وكالة التعاون الدولي الكورية هي موارد لا تقدر بثمن للعلاقات بين كوريا والأردن. وذكر أن "أعظم موارد الأردن هي شعبه - ذكي ومجتهد وماهر ومنضبط"، مضيفًا أن الاستثمار في التعليم وبناء القدرات هو المسار الأكثر استدامة للازدهار. كما أكد التزام الحكومة الكورية بمزيد من مشاركة تجربة كوريا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن.
خلال الحدث، شارك ستة مسؤولين أردنيين شاركوا في برامج KOICA برؤاهم من الدورات المتعلقة بمجالات عملهم. في عام 2024، نظمت KOICA عشرة برامج تدريبية متخصصة لمسؤولي الحكومة الأردنية، بهدف تطوير مهاراتهم ومعارفهم وقدراتهم المهنية لتعزيز تنمية الموارد البشرية والمساهمة في التقدم الوطني.
واختتم الاجتماع بعرض قدمه أعضاء مجلس إدارة KAAJ لعام 2024، سلطوا فيه الضوء على أنشطتهم الجارية وأكدوا على التزامهم بتحسين رفاهية الفئات المهمشة في الأردن.
منذ عام 1991، تقدم KOICA برامج تدريبية للأردن كجزء من مبادرة CIAT (تحسين القدرات والتقدم من أجل الغد)، والتي تركز على بناء قدرات الموارد البشرية من أجل النمو الاجتماعي والاقتصادي في الأردن. حتى الآن، شارك أكثر من 1134 مسؤولاً أردنياً في برامج تدريبية في كوريا.