إيطاليا تشارك في معرض السكك الحديد الدولي في برلين وتعرض قطار فريتشاروسا 1000 للمرة الأولى

صنارة نيوز - 26/09/2024 - 1:47 pm

الصنارة نيوز/
شاركت "ترينتاليا" (قطارات إيطاليا) في معرض "انوترانس"، معرض السكك الحديد الدولي في برلين، حيث عرضت قطار "فريتشاروسا 1000" للمرة الأولى، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

وقدمت قطارات إيطاليا، بالتعاون مع هيتاشي للقطارات أحدث طراز من قطار "فريتشاروسا 1000" (Frecciarossa 1000). وقدم القطار الجديد نائب وزير البنية التحتية والنقل إدواردو ريكسي والسفير الإيطالي لدى ألمانيا أماندو فاريكيو والمدير الإداري لشركة ترينيتاليا >لويجي كورادي والرئيس التنفيذي لمجموعة هيتاشي للقطارات جوزيبي مارينو.

وقال ريكسي: "مرحبًا بكم في فريتشاروسا 1000، الجوهرة المصنوعة في إيطاليا بنسبة 100 بالمائة ومعروضة في برلين. بفضل التكنولوجيا المتقدمة، فإنها تعيد تحديد معايير كفاءة وسلامة النقل بالسكك الحديدية الدولية. سيكون القطار الأفضل أداءً في القارة وسيساهم في بناء الإطار الجديد للسرعة العالية الأوروبية". 

وبحسب ريكسي، أثبتت سكك حديد إيطاليا "أنها مجموعة متطورة في مجال النقل بالسكك الحديدية. أصبح إنشاء هذا القطار ممكنًا بفضل تعزيز سلسلة الإنتاج الإيطالية الموجودة في برلين والتي تضم 223 عارضًا، وذلك بفضل الاستثمارات التي قامت بها بلادنا في قطاع السكك الحديدية. اليوم نقدم أنفسنا كشركة رائدة عالميًا في قطاع عالي التقنية للغاية، وFrecciarossa 1000 هو رمز لتطلعنا نحو التنقل في المستقبل".

ويعد الطراز الجديد جزءًا من طلبية من شركة قطارات إيطاليا إلى هيتاشي لتوريد 36 قطار ETR1000، مع خيار عشرة قطارات أخرى، بإجمالي 46 قطارًا وبقيمة اقتصادية إجمالية تزيد عن 1,3 مليار يورو.  ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى العام المقبل، حتى عام 2028، بمعدل حوالي ثمانية قطارات سنوياً. 

وقال كورادي الرئيس التنفيذي لشركة ترينتاليا: "قطار إيطالي بالكامل ولكننا نصدره أيضًا إلى الخارج. يتم تشغيله بشكل أساسي في إيطاليا، وأيضًا في إسبانيا ويحقق نجاحًا هائلاً - نحن ننمو كثيرًا في السوق الإسبانية - ثم نذهب أيضًا إلى فرنسا. لدينا خطة توسع لا يمكنني الكشف عنها اليوم، لكننا سنرى هذا القطار أكثر فأكثر في جميع أنحاء أوروبا، لقد تم تصميمه للذهاب إلى أهم سبع دول أوروبية من وجهة نظر السكك الحديدية".

وقال جوزيبي مارينو، الرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي: “نحن فخورون بتقديم تطور قطارنا ETR1000. على مدار السنوات التسع الماضية، أحدثت تقنياتنا عالية السرعة تحولًا في طريقة سفر الركاب في إيطاليا، ومؤخرًا في فرنسا وإسبانيا، حيث حققت ما يقرب من 200 مليون كيلومتر من الخدمة - أي ما يعادل 5 رحلة حول العالم". 

وأضاف مارينو أن النمو المستمر للسكك الحديدية عالية السرعة “سيكون أساسيًا لتحقيق الأهداف الأوروبية والعالمية لإزالة الكربون. وفي الأسواق التي تعمل فيها، ساعد ETR1000 على إزالة الكربون بشكل كبير من قطاع النقل، مما أدى إلى تحول نموذجي من الطائرات والسيارات نحو السكك الحديدية منخفضة الانبعاثات. وعلى وجه الخصوص، يعتبر ETR1000 في حد ذاته مستدامًا، حيث يمكن إعادة تدوير أكثر من 95 بالمائة من المواد في نهاية دورة حياته".

 وكالة نوفا