متفجرات داخل الاجهزة: لبنان يعلن عن 32 شهيدا في تفجيرات البيجر

صنارة نيوز - 19/09/2024 - 12:04 pm

 

اعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 32 شخصًا في الانفجارات التي شهدتها لبنان خلال اليومين الماضيين.

حزب الله وفق تقارير لبنانية كشف كيف وضعت المواد المتف-‘جرة داخل “البيجرز” أشار مصدر خاص الى انه “تم فتح أجهزة بيجرز وفحصها لدى الحزب من الوثقة الجديدة اثبت ان المواد المتفجرة موضوعة داخل غلاف البطارية خلال التصنيع وقبل تغليف البطارية بطبقة بلاستيكية”.

 

كان العبرية نشرت صورة لعناصر حزب الله الذين استشهدوا في الانفجارات التي شهدتها لبنان يوم أمس.

.

القناة 12 العبرية نقلت عن مصادر وصفتها بـ مصادر مطلعة قولها ان  التحقيق في الانفجارات التي شهدتها لبنان سيبدأ منذ لحظة شراء الأجهزة، مرورًا بالإجراءات التي تمت بعد عملية الشراء، والتوصل إلى نتيجة في هذا التحقيق سيكون ممكنًا طالما أن هناك تعاونًا بين حزب الله والنظام القضائي.

من جهتها نقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن  مصدر حكومي  أنّ الساعات الأخيرة شهدت اتصالات حكومية مكثفة في اتجاهات ومراجع دولية مختلفة، لردع عدوانية اسرائيل، كاشفة أنّ “الأجواء الدولية متأثرة بقلق كبير من التطورات الخطيرة في المنطقة وجنوح إسرائيل نحو توسيع نطاق الحرب”.

 

بدوره، قال مصدر دبلوماسي مسؤول إلى ” الجمهورية”، أنّ الأجواء حربية، وإسرائيل تخلق بعدوانيتها وضعاً يتدحرج مسرعاً نحو لحظة الإشتعال، التي تبدو وشيكة. وأشار الى أن “الأفق معدومة فيه رؤية اتجاهات الرياح الساخنة، وهو أمر نلمسه في مشاوراتنا عبر الدبلوماسية، حيث تتقاطع التقديرات الدولية على قلق كبير من أن الأمور باتت مفتوحه على تطوّر المواجهات الى صراع واسع النطاق”.

وفي معلومات “الجمهورية” من مصادر موثوقة، فإنّ “حزب الله” ماضٍ في تحقيق أمني وتقني دقيق وواسع وقاسٍ في ما خصّ أجهزة “البايجر”، ضمن فرضيات مفتوحة على خطّ يمتد من الداخل إلى الشركة أو الشركات المصنّعة والجهة المصدّرة. وذلك ليس لتبيان البصمات الاسرائيلية المؤكّدة فيها، بل لجلاء كل الملابسات الكامنة خلف هذا الاختراق وتحديد المتورطين المباشرين وغير المباشرين فيه، وكيفية اختيار هذا النوع من الأجهزة، ومن ثم توضيبها وطريقة شحنها وايصالها من مصدرها إلى لبنان. (الاكيد بعد تفجيرات اجهزة اللاسلكي بعد ظهر امس، ان تكون مشمولة بالتحقيقات التي يجريها الحزب).

مئات آلاف هواتف المستوطنين تتلقى رسالة بالعبرية بعنوان : قل وداعاً لأحبائك ، لكن لا تقلق سوف تعانقهم في الجحيم في بضع ساعات

مئات آلاف هواتف المستوطنين تتلقى رسالة بالعبرية بعنوان : قل وداعاً لأحبائك ، لكن لا تقلق سوف تعانقهم في الجحيم في بضع ساعات

ووجهت المديرية العامة للطيران المدني تعميمًا حمل الرقم 30/2، الى كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري – بيروت حول منع نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة.

وطلبت المديرية بموجب التعميم من كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري – بيروت إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار بأنه وحتى إشعار آخر يمنع نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة، سواء داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد، وكذلك بواسطة الشحن الجوي، وإلا ستتم مصادرة تلك الأجهزة من الوحدات الأمنية المختصة في المطار.