“الأونروا”: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية لفلسطينيي الضفة الغربية

صنارة نيوز - 06/09/2024 - 4:36 pm

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إن الأسبوع الماضي كان “الأكثر دموية” للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر 2023.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”: “مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف فورا”.

وشددت على أن “الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال”.

وبموازاة الحرب المستمرة على غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل 691 مواطنا، وإصابة نحو 5700 آلاف واعتقال ما يزيد على 10400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش الإسرائيلي، في 28 أغسطس الماضي، عملية عسكرية في شمال الضفة تعد “الأوسع” منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن مقتل 39 مواطنا، وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

وبينما شملت العملية العسكرية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، إلا أنها ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.