أمانة عمان تطلب من كبار موظفيها تقديم استقالاتهم

صنارة نيوز - 08/08/2024 - 9:22 am

الصنارة نيوز
 أبلغ أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة، خلال جلسة مجلس الأمانة الثلاثاء، كبار موظفي الأمانة من (المصنفين) ممن سيكملون العام الحالي خدمة 25 عاما، بضرورة تقديم استقالتهم قبيل نهاية الشهر الحالي تمهيدا لإحالتهم على التقاعد، ضمن (التقاعد المدني).

وأبلغ الأمين الموظفين بأن خطة التطوير وترشيق الجهاز الإداري للأمانة، والذي يمنح حوافز لتشجيع الموظفين على التقاعد "لا رجعة عنها، وأن المهلة المحددة حسب التعميم الصادر سابقا تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، ومن لم يقدم استقالته ستتم إحالته على التقاعد اعتبارا من الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل"، بحسب الغد.

ويترقب نحو 60 موظفا من ينطبق عليهم القرار، إحالتهم على التقاعد استنادا لتعميم أصدره الشواربة نهاية حزيران (يونيو) الماضي، ضمن خطة التطوير وترشيق الجهاز الإداري للأمانة، الذي يمنح حوافز لتشجيع الموظفين على التقاعد.

وبحسب التعميم، فإن كل من يستكمل خدمة 25 سنة هذا العام سيحال على التقاعد، وتشمل القائمة عددا من المديرين في الأمانة، وفقا للمصدر.

وقال المصدر، إن مجلس الأمانة في جلسته أول من أمس، قرر تحويل عدد من المديرين إلى مستشارين تمهيدا لتطبيق التعميم، خاصة وأن قائمة الأسماء التي ستحال على التقاعد جاهزة، وينتظر أن يتقدم هؤلاء باستقالتهم، لكنهم لغاية اللحظة لم يقدموها.

وبحسب التعميم، تضمنت القرارات منح الموظفين المصنفين الذين سيكملون الحد الأدنى للخدمات المقبولة للتقاعد خلال عام 2024 زيادتين سنويتين وإحالتهم للتقاعد.

كما قرر الشواربة منح الموظفين غير المصنفين والعاملين بأجور يومية، ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على راتب التقاعد المبكر وفقا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014، مبلغا ماليا يعادل الراتب الشهري الخاضع للضمان الاجتماعي عن كل سنة خدمة متبقية للوصول إلى الحد الأعلى من عدد الاشتراكات في "الضمان"، والبالغ 360 اشتراكا، وبما لا يقل عن راتب شهرين.

كما تقرر منح الموظفين غير المصنفين والعاملين بأجور يومية، الذين ستنتهي خدماتهم لإكمال السن القانونية أو لبلوغ عدد اشتراكاتهم في الضمان الاجتماعي 360 اشتراكا خلال الأشهر المتبقية من هذا العام، مبلغا ماليا يعادل راتب شهرين خاضعين للضمان الاجتماعي.

كما دعا الشواربة في تعميمه، الموظفين والعاملين بأجور يومية الراغبين في الاستفادة من هذا القرار التقدم بطلب خلال مدة لا تتجاوز 31 الشهر الحالي.