البنك الأهلي الأردني يجدد اتفاقيته لدعم برنامج المنح الجامعية مع مؤسسة الحسين للسرطان

صنارة نيوز - 07/08/2024 - 12:42 pm

أعلن البنك الأهلي الأردني تجديد اتفاقيته مع مؤسسة الحسين للسرطان الهادفة لدعم برنامج المِنح الجامعية المخصص لتغطية تكاليف التعليم الجامعي للناجحين في الثانوية العامة (التوجيهي)، ممّن تلقّوا علاجهم في مركز الحسين للسرطان.

ويأتي برنامج المنح الجامعية الذي يتجدد سنويا استمرارا لاهتمام البنك الأهلي الأردني ومؤسسة الحسين للسرطان في دفع عجلة التعليم وتمكين الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا فاعلين في مجتمعهم، وتقديم ما يلزم لهم ليكونوا قادرين على صنع سبل العيش المستدامة، وتذليل أي عقبات مادية أمامهم قد تمنعهم من تحقيق أهدافهم الدراسية والأكاديمية.

ووقع الاتفاقية عن البنك الأهلي الأردني رئيسه التنفيذي ومديره العام الدكتور أحمد الحسين، وعن مؤسسة الحسين للسرطان، المدير العام للمؤسسة السيدة نسرين قطامش.

من جانبه، ثمّن الدكتور أحمد الحسين هذا التعاون مع مؤسسة وطنية طبية مرموقة كمركز الحسين للسرطان، واصفا إياه بالتعاون المثمر والبنّاء.

وقال الدكتور أحمد الحسين في هذا السياق "إنّ دعم طلبة العلم ومسيرة التعليم جزء أساسي من نهج الاستدامة لدى البنك الأهلي الأردني الذي نسعى من خلاله إلى ترجمة أهداف التنمية المستدامة وتحقيقها على أرض الواقع، كما نحرص دوماً على دعم كل ما يتعلق بالتعليم وتمكين الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم".

وبدروها أعربت السيدة نسرين قطامش عن تقدريها لجهود البنك الأهلي الأردني في مساندة هذا البرنامج الذي يعد جزءاً من منهجية المؤسسة والمركز لدعم مرضى السرطان أكاديمياً، ضمن مفهوم الرعاية الشمولية المقدّمة لهم، وحرصا على تمكين طلبة المركز من مواصلة دراستهم العليا، حيث أكدت أن هذا التبرع له دور هام في مساعدة الطلبة في تحقيق النجاح وبناء المستقبل الذي يطمحون إليه، داعيةً إلى أهمية تكاتف كافة القطاعات للمساهمة في دعم مرضى السرطان.