مساواة بين الزائر العربي والأردني في البتراء

صنارة نيوز - 2015-03-19 11:04:31
الصنارة نيوز-
دعا رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا د. محمد النوافلة الزوار العرب للاستفادة من العروض التشجيعية التي قدمتها سلطة اقليم البترا لزيارة مدينة البترا الاثرية والاستمتاع بجمالياتها كأحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة ومقصد سياحي عالمي على قائمة التراث العالمي .
 
وقال النوافله ان الزائر العربي يعامل معاملة الزائر الاردني من حيث رسوم دخول المدينة الوردية حيث تستوفي السلطة دينارا اردنيا واحدا عن كل زائر عربي بالغ فيما يعفى من هم دون سن الثانية عشرة من رسوم الدخول الامر الذي يشكل عنصرا جاذبا للزوار العرب وعائلاتهم .
 
كما اشاد النوافله بدور القطاع الخاص في البترا لتعاونه لجذب الزوار وتحديدا السياحة العربية والمحلية من خلال تقديم اسعار منافسة وفي متناول الجميع وتحديدا قطاع الفنادق والتي تلبي كافة الاذواق من الفنادق الشعبية وحتى الخمسة نجوم التي قدمت عروضا وتخفيضات حقيقية مقارتة بفنادق المملكة.
 
واكد النوافله ان الظروف غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة دفعتنا لاتخاذ عدة خطوات لتفادي تراجع النشاط السياحي في البترا.
 
واكد على اهمية اقتناص فرصة نعمة الامن والامان التي ينعم بها الاردن في قلب منطقة ملتهبة تمر بأحداث غير مسبوقة وضرورة جذب اكبر عدد من الزوار العرب والاجانب فالاستقرار الامني هو الجاذب الرئيس للسياح اثناء حلهم وترحالهم.
 
واشار النوافله الى امكانية حجز الفنادق مباشرة بواسطة الانترنت كما اوضح ان الصيف القادم سيشهد عدة انشطة وفعاليات في البترا الامر الذي يشكل عنصرا جاذبا للزوار العرب والاجانب.