حركة متحدين للوحدة وأمسي وكوماي يطلقون بنجاح المؤتمر الوطني الأول للمدرسة الدولية متعددة اللغات الاتحاد من أجل إيطاليا

صنارة نيوز - 02/07/2024 - 6:34 pm

الصنارة نيوز-

لقد سجل في الايام الاخيرة نجاح كبير المؤتمر "بناء المستقبل والتدريب والصحة والرياضة من أجل الإدماج"، من وجهة نظر المشاركة والانخراط، بقاعة نادي مسؤولي شرطة ولاية روما، حافل بالضيوف والمتحدثين البارزين، مع حوالي 60 مشاركًا، معظمهم رؤساء ورؤساء جمعيات ومجتمعات، والذين من خلال خطاباتهم أعطوا الحياة لمؤتمر كانت شعاراته التدريب والثقافة.
لقد كان هذا هو الدرس الشخصي الأول الذي طال انتظاره من مدرسة Unione per l'Italia)اتحاد من اجل ايطاليا )التي أنشأتها، مع مؤسسها ومروجها البروفيسور فؤاد عودة، بدعم تنظيمي من، اذاعة كوماي الدولية، Amsi  نقابة الأطباء من اصل أجنبي في إيطاليا والحركة الدولية متحدين للوحدة ،و جاليةالعالم العربي في ايطاليا، ومرة ​​أخرى مع 
Wai Welcome Association Italy وFederFormazione ووكالة Rome Parioli Liegi التابعة لـ Generali Italia Spa، في موعد صادق وهادف، والذي سيمهد الطريق بالتأكيد، من هنا قريبًا، في جديد تعيينات مثيرة للذكريات، دائمًا باسم الحوار الدولي والثقافة والمعركة من أجل التكامل والرعاية الصحية الجيدة.
أساس هذا الحدث هو الالتزام الدؤوب للجنة العلمية لحركة "وحدة لكل وحدة" بقيادة فؤاد عودة والشخصيات التي تمكنت مرة أخرى من إحداث فرق بخبرتها وجاذبيتها. 
افتتح البروفيسور فؤاد عودة المحادثات ووجه الشكر في المقام الأول إلى اللجنة العلمية لحركة Uniti per Unire وجميع المشاركين، وكذلك إدارة نادي مسؤولي شرطة الولاية، الذي كان موقعه المرموق بمثابة مسرح للمناقشة. 
في معرض تقديمه للأعمال، أراد البروفيسور عودة التذكير بأهداف مدرسة الاتحاد من أجل إيطاليا، التي حاولت منذ نشأتها أن تضع لنفسها هدف خلق وبناء الثقافة، والعناصر الأساسية لتشجيع الحوار والتكامل العالمي، وأحجار الزاوية التي لا يمكن لأي مجتمع يمكن الاستغناء عنها.
إن التعايش بين الشعوب يمثل أحد الأهداف الكبرى التي يجب تحقيقها، والتي يجب علينا جميعًا السعي لتحقيقها والتي يمكننا ويجب علينا النضال من أجلها، ونحن مع جمعياتنا نقوم بذلك منذ بعض الوقت، ونحارب التمييز والتحيز والإساءة وعدم المساواة من قبل كل فرد. الثقافة والحوار والتدريب والمعرفة هي وحدها "أدوية الروح" الحقيقية للنمو العالمي لنا جميعًا، في أي عمر، وفي أي مستوى دراسي مكتسب، ويمكن أن تساعدنا في تحقيق أهدافنا المحددة مسبقًا . كانت هذه باختصار الكلمات المؤثرة للبروفيسور عودة، الذي عرض أعمال المؤتمر وموضوعاته، التي شاركت فيها مدرسة Unione per l'Italia، وAmsi وUniti per Unire وجميع الحاضرين الذين عرفوا وتعاونوا من أجل لقد قضى وقتًا طويلًا في تحقيق هذه الأهداف مع حركة متحدين للوحدة. 
تلا ذلك كلمات ألقاها كارلو بالومبو، نائب أمين سر جمعية الترحيب بإيطاليا، ثم جيوفاني ليوناردي، وكيل وكالة Rome Parioli Liegi التابعة لشركة Generali Italia Spa.
"لقد كان شرفًا عظيمًا أن أشارك في حدث "بناء المستقبل: التدريب والصحة والرياضة من أجل الإدماج" الذي نظمته جمعية Welcome Italy وحركة Uniti per Unire. وقد أظهر هذا المؤتمر أهمية التعاون بين مختلف الحقائق لتعزيز الاندماج والتكامل الاجتماعي. وتمثل مذكرة التفاهم الموقعة مع الدكتور فؤاد عودة خطوة أساسية لتعزيز هذه المبادرات التي تهدف إلى تحسين نوعية حياة أعضائنا من خلال التدريب والصحة والرياضة.
أود أن أعرب عن امتناني للدكتور فؤاد عودة على الثقة التي منحني إياها بتعيين (نائب المنسق التنظيمي لحركة متحدين للوحدة). هذه المسؤولية الجديدة تحفزني أيضًا على المساهمة بالتزام وتفاني في مهمة الجمعية". هكذا كارلو بالومبو رئيس واي، جمعية الترحيب بإيطاليا.
يعرب جيوفاني ليوناردي، الوكيل العام لوكالة جنرالي في روما باريولي لييجي، عن رضاه الكبير عن حدث "بناء المستقبل: التدريب والصحة والرياضة من أجل الإدماج" الذي نظمته جمعية الترحيب الإيطالية وحركة Uniti per Unire. "سلط هذا المؤتمر الضوء على أهمية التعاون لتعزيز الاندماج الاجتماعي وتحسين نوعية حياة الأجانب في إيطاليا".لقد تأثر ليوناردي بشكل إيجابي بالاجتماع مع الدكتور فؤاد عودة، ويرى بالتأكيد هوامش واسعة للتعاون المستقبلي. "نظرًا لأن وكالتنا شريك رئيسي في جمعية Welcome Italy، يسعدنا أن نكون قادرين على المساهمة بنشاط في هذه المبادرات المهمة".
كانت لحظات التعيينات في المناصب الجديدة داخل حركة Uniti per Unire مثيرة للغاية وموضع تقدير، حيث تم تعيين البروفيسورة لورا مازا، رئيسة FederFormazione، نائبة لرئيس حركة Uniti per Unire، التي تم انتخابها بالإجماع، مع انتخاب كارلو بالومبو نائبًا تنظيميًا المنسق والدكتور جيوفاني ليوناردي عضو فخري للحركة، وأيضا المحامية فرانشيسكا توبيتي منسقة قسم الصحة والذكاء الاصطناعي، والدكتور فابيو أبينافولي منسق التعاون الدولي والجسور بين الشعوب. 
كما ذكرنا سابقًا، حظيت جميع مداخلات أعضاء اللجنة العلمية لحركة "متحدين للوحدة" بتقدير خاص، مع التقارير التي تطرقت إلى القضايا الحالية مثل الرعاية الصحية الجيدة، والذكاء الاصطناعي، والمعركة ضد العنف ضد المرأة، والرياضة باعتبارها صحة وأسلوب حياة. .
ثلاثة تعيينات أخرى شملت تعيينات كارلو ترانكويللي، 
ماسيمو أميترانو، وتوماسو سكاتولاري، وحكيم نصيرات، وندير عودة، كمنسقين للاتحاد الرياضي الأوروبي المتوسطي، قسم الرياضة في UN@UN 
وكان المتحدثون بالترتيب، كارلو بالومبو - نائب أمين جمعية الترحيب بإيطاليا، جيوفاني ليوناردي - وكيل وكالة Rome Parioli Liegi التابعة لشركة Generali Italia Spa، فيديريكا فيديريتشي - نائب رئيس حركة Uniti per Unire، لورا مازا - مستشارة دبلوماسية Movimento Uniti per Unire ورئيس Federformazione، جمالي محمد إدريس - نائب رئيس جمعية الجالية الأفغانية في إيطاليا، فابيو أبينافولي - رئيس Emergenza Sorrisi، فرانشيسكا توبيتي - محامٍ وخبير في قانون المسؤولية والصحة والمدير العام لـ Emergenza Sorrisi، كلاوديو روسي - عضو المكتب الرئاسي لحركة Uniti per Unire، إيتوري بييرو فالينتي - الرئيس التنفيذي لأوروبا WAMS والمكتب الرئاسي Uniti per Unire، ماسيمو أميترانو - المنسق المشارك للاتحاد الرياضي الأورومتوسطي، آنا ماريا سيبرياني - سابقًا مدير U.O.C. طب الأعصاب، مستشفى DEU Sandro Pertini في روما، كمال بليطوش منسق إدارة Uniti per Unire وميشيل سيمونا رئيسة منظمة "No Violenze".
وعلى هامش المناقشة، وأمام الحاضرين، تم التوقيع على مذكرة التفاهم الهامة، بتوقيع البروفيسور عودة وكارلو بالومبو، بين حركة Uniti per Unire والجمعيات المنضوية عليها، وجمعية Wai Welcome Italy. في مجالات الصحة والاندماج والثقافة والخدمات ودعم الطلاب والتعاون الدولي والاندماج والحوار بين الشعوب والتضامن.
علاوة على ذلك، تم الإعلان عن التعاون الرسمي مع جيوفاني ليوناردي - وكيل وكالة Rome Parioli Liege التابعة لشركة Generali Italia Spa.
وفي الختام تم تسليم الشهادات المنتظرة للمتحدثين ولجميع المشاركين الآخرين. 
تؤكد مدرسة Unione per l'Italia، التي ستواصل من الآن فصاعدًا دروسها في المؤتمرات الشخصية، نفسها كأداة متطورة للحوار الدولي والثقافة وقبل كل شيء التدريب الشامل، وخاصة استهداف الأجيال الجديدة، في والتي بيدها، كما أعلن البروفيسور عودة، مستقبل البشرية.
وهذا ملخص لكلمة البروفيسور فؤاد عودة، خبير الصحة العالمية، رئيس نقابة  Amsi و جالية Co-Mai وحركة Uniti per Unire، وكذلك مدرس Tor Vergata، عضو سجل خبراء Fnomceo منذ عام 2002، بالفعل 4 مرات مستشار الجمعية الطبية في روما، وكذلك المدير الطبي لمركز إيريس إيطاليا الطبي وعضو اللجنة التوجيهية لـ AISI.