دعوى تشهير ضد نتفلكس لمطالبتها بـ 170 مليون دولار

صنارة نيوز - 09/06/2024 - 12:35 pm

تواجه منصة نتفليكس” دعوى قضائية بملايين الدولارات، بعد شكوى سيدة إسكتلندية تدعى فيونا هارفي قالت فيها إن مسلسل “Baby Reinder” شوّه سمعتها وشهربها.

ووفقاً للشكوى في المحكمة الجزائية للمنطقة الوسطى بكاليفورنيا، طالبت المدعية بمحاكمة أمام هيئة محلفين وتعويضات بـ 170 مليون دولار عن “الألم النفسي، وفقدان الاستمتاع بالحياة، وخسارة الأعمال التي سببها لها المسلسل”.
وتزعم الوثيقة التي قدمتها فيونا أن المنصة، وجاد رويا “أكبر كذبة في تاريخ التلفزيون”، بادعاء أن القصة حقيقية، وتقول إن “نتفليكس وجاد كذبا بدافع الجشع والشهوة لكسب المال”.

وفي تصريح لـCNN قال متحدث باسم نتفليكس: “نعتزم الدفاع عن هذا الأمر بقوة والوقوف إلى جانب حق ريتشارد جاد في رواية قصته”.
ويروي الممثل الكوميدي ريتشارد جاد الذي أدى دور البطولة في المسلسل “القصة الحقيقية” لمطاردة امرأة له بأكثر من 40 ألف رسالة بريد إلكتروني ومئات الساعات من الرسائل الصوتية.
و”Baby Reinder” مسلسل تلفزيوني كوميدي بريطاني من تأليف وبطولة ريتشارد جاد، وهو مقتبس من عرض فردي للسيرة الذاتية لجاد، من 7 حلقات، عرضت جميعها لأول مرة في وقت واحد على Netflix في 11 أبريل (نيسان) 2024.
وظهرت فيونا هارفي، التي تعقبها متابعون للعمل عبر الإنترنت ووصفوها بـ”مارثا سكوت الحقيقية”، في برنامج “بيرس مورغان” على موقع يوتيوب الشهر الماضي لتقول إن “حياتها قد دمرت”.