"الأمانة" تطلق برنامجا حافلا للمناسبات الوطنية الجمعة

صنارة نيوز - 2015-03-17 09:32:43

الصنارة نيوز-

تطلق أمانة عمان الكبرى في الثالثة والنصف عصر الجمعة المقبل في الساحة الهاشمية، برنامجا حافلا للمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية والثقافية للفترة المقبلة تحت شعار "ارفع راسك.. أمنا عمان".
وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن "أُمُّنَا عَمّان التي أطلقتها الامانة العام الماضي، تهدف لاستثمار المرافق الثقافية والاجتماعية والفراغات الحضرية والسياحية في العاصمة، لإحياء تلك المناسبات، بإقامة اعمال فنية تجسد النسيج الوطني لأهالي العاصمة".
وأشار إلى أن "أمنا عمان" جاءت ضمن تصورات وتوجهات الامانة، لتضم تحت جناحها مبادرات بيئية وثقافية واجتماعية، تعزز علاقة "العماني" بمدينته.
ويشمل برنامج الاحتفالات التي يفتتح فعالياتها بلتاجي من على مسرح الاوديوم والمسرح الرئيس للساحة الهاشمية، عرضا للفلكلور الشعبي، وبازار منتجات عيد الأم، وفقرات غنائية لفرقة صالون بيت الرواد والمطرب بشار السرحان.
وتكرم الأمانة بمناسبة يوم الأم في الحادي والعشرين الحالي على مسرح مركز الحسين الثقافي، أمهات الشهداء (معاذ الكساسبة، نارت نفش، محمد زريقات، ومحمد ابو خضير) كما ستقام على المسرح نفسه فعالية أمي 2015.
وفي السابع والعشرين الشهر الحالي، تقام في ساحة الجيش العربي/ العبدلي، عدة احتفالات بمناسبة يوم الكرامة ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وتكرم فرقة صالون بيت الرواد في الجمعة التي تليها تقيم الأمانة في الرابعة عصرا حفل تكريم للفنان الراحل إسماعيل خضر وذلك على مسرح الأوديوم.
وبمناسبة يوم الصحة العالمي في السابع من الشهر المقبل تقيم الأمانة يوما طبيا مجانيا شاملا، للخدمات والفحوصات الطبية.
وتقام أيام الجمع في العاشر والسابع عشر الشهر المقبل عدة فقرات مسرحية وفنية، كما يقام معرض للكتاب في 23 المقبل في جاليري راس العين احتفاء بيوم الكتاب العالمي (عمان تقرأ) ازبكية عمان.
وبمناسبة عيد العمال في الاول من آيار (مايو) تقيم الأمانة عدة فقرات بالساحة الهاشمية، تشمل تكريم عمال الوطن والحدائق وفقرات فنية، كما تقيم في الخامس عشر من نيسان (إبريل) احتفالا لفرقة الموشحات الاسلامية بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج. وفي الخامس والعشرين أيار (مايو) تقام مسيرة الوحدة الوطنية، وتنطلق من امام قصر العدل وحتى ساحة الجيش العربي بالعبدلي، ضمن الاحتفالات بعيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي وعيد الجيش.
وتختتم أنشطة الأمانة ضمن البرنامج الحافل لـ"ارفع راسك.. أمنا عمان" في الحادي والعشرين من حزيران (يونيو) ببازار المنتجات الرمضانية الذي يقام في هنجر جاليري رأس العين.   
وتوجه الأمانة الفرصة الدعوة للمواطنين لحضور فعاليات "ارفع راسك امنا عمان" التي تقام في كل من الساحة الهاشمية، حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين، ساحة الجيش العربي في العبدلي، شارع الرينبو، شارع الثقافة، جاليري راس العين، ومركز الحسين الثقافي.