تعديل 81 % من عدادات التاكسي وفق التعرفة الجديدة

صنارة نيوز - 2015-03-17 07:55:13

 قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن إن "المؤسسة بالتعاون مع إدارة السير والمركبات ستقوم بمصادرة العدادات التي لم يصوب أصحابها أوضاعهم وفقا للتعرفة الجديدة التي تم اعتمادها أخيرا".

وبين الزبن أنه سيتم إحالة الذين لم يصوبوا أوضاعهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم
وانتهت المهلة التي منحتها "المواصفات والمقاييس" لسائقي التاكسي في المملكة لتصويب أوضاعهم بناء على التسعيرة الجديدة للعدادات بداية الشهر الحالي.

الصنارة نيوز-

وقامت الحكومة مؤخرا بتخفيض أجور النقل العام بنسبة 10 % مع مراعاة التقريب بالنسب لتسهيل عملية تحصيل الاجور، حيث تم تخفيض أجور النقل بناء على الانخفاض التراكمي الذي شهدته أسعار المحروقات بوتيرة حادة خلال الأشهر الماضية.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن مؤسسة المواصفات والمقاييس بلغ عدد مركبات التاكسي التي قامت بتعديل عداداتها وفق التعرفة الجديدة 13.88 ألف مركبة من اصل 17 ألف مركبة، حيث بلغت نسبة الذين صوبوا أوضاعهم 81 % سائق. 

بدوره؛ أكد نقيب أصحاب مركبات التاكسي أحمد أبو حيدر أن غالبية سيارات التاكسي قامت بتعديل عداداتها في العاصمة، وان نسبة الذين لم يقوموا بتعديل عداداتهم لا تذكر.

ولفت أبو حيدر إلى أن عدد مركبات التاكسي في المملكة يبلغ 17 ألف تاكسي يعمل من بينها ما يقارب 13 ألفا في عمان وما يقارب 2 ألف تاكسي في محافظة الشمال حيث وزعت باقي التكاسي على باقي محافظات المملكة.