كشف موعد تسيير اول قوافل الحج

صنارة نيوز - 19/05/2024 - 5:12 pm

قال الخبير في قطاع الحج والعمرة بلال روبين، الأحد، إن أولى قوافل موسم الحج لهذا العام ستنطلق يوم الأحد الموافق 2 من حزيران المقبل وتشمل تقريبا 700 حاج.

وأضاف في حديث  للزميلة  "خبرني" أن قافلتين أخريتين ستغادر أراضي المملكة باتجاه الأراضي المقدسة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 4 و 5 من شهر حزيران المقبل.

وأشار إلى أن أول موعد لانطلاق الرحلات الجوية للحجاج من الأردن الى السعودية يوم الجمعة الموافق 7 حزيران.

روبين أكد أن موسم الحج لهذا العام سيكون الأميز في تاريخ الأردن نتيجة وسائل النقل الحديثة التي اعتمدتها وزارة الأوقاف، بالإضافة لجودة الفنادق في المدينة المنورة والتي تبعد أقل من 300 متر عن الحرم النبوي، وفي مكة تبعد عن الحرم ما بين 1000-1500 متر.

وأوضح روبين أن النقلة النوعية في موسم الحج لهذا العام تتمثل في مشاعر عرفة ومنى حيث أنها مميزة جدا ومشعر منى ليس في مناطق تبعد 5 كيلومتر كما كان في السنوات السابقة.

"مخيمات عرفة مكيفة ومميزة وتشمل بوفيهات مفتوحة" بحسب روبين.

وتوقع روبين حصول بعثة الحج الأردنية على المركز الأول التي تُصدرها وزارة الحج السعودية لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها هذا الموسم، وهي جائزة شرفية تُمنح لأفضل الدول تنظيما في أداء مناسك الحج.

وثمن روبين جهد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ممثلة بوزيرها الدكتور محمد الخلايلة، ومدير دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، وكادر الدائرة كاملا على الجهد والعمل المتواصل لتصل تحضيرات موسم الحج إلى هذه النتيجة.