رنا الدبابنة.. قصة نجاح ملهمة

صنارة نيوز - 23/03/2024 - 4:17 pm

الصنارة نيوز/ خاص

في عالم مليء بالتحديات والصعاب ، تبرز بعض النساء الملهمات اللواتي يحققن النجاحات الكبيرة في حياتهن المهنية، مثل رنا الدبابنة المديرة التنفيذية للاتصال المؤسسي والاستدامة في شركة أورنج، صاحبة الشخصية القيادية الناجحة التي تتسم بالشجاعة والتفاني والرؤية الواضحة.

رنا تسعى دائما في كل أعمالها، للابتكار والتميز، وتستغل الفرص المتاحة لها، لصنع الانجازات، وتتجاوز الحواجز التي تعترض طريقها، حتى اصبحت مثالا للمئات من الاردنيات اللاتي يبحثن عن طريق النجاح.

رنا او "الملهمة" تقول في تصريح صحفي نقلته مجلة الأجنحة الملكية، ان عوامل النجاح هي: الايمان والشغف والعمل الجاد وتحديد أهداف واضحة، وتؤكد انه من الطبيعي أن يتغير الهدف بحسب المرحلة، لكن من المهم ان يبقى الشغف واضحا.

رنا بحسب قولها، تستمد الهامها من قصص النجاح الفريدة لتجارب النساء المبدعات من حولها، وتؤكد ان على كل امرأة تطمح الى تجاوز الحواجز وتحقيق التميز ان تقدم افضل ما عندها وان تؤمن بقدراتها، وتواجه التحديات وتحولها الى فرص، لافتة الى ان من العبارات المفضلة لديها قول جلالة الملكة رانيا العبدالله ، حول نموذج القيادة الملهمة انه يجب ان يكون التغيير خاليا من الانانية، فليس المهم ان اترك اثرا المهم ان اكون جزء من التغيير والمشاركة الفعلية، في تنفيذ المشاريع واطلاق الحملات، فلا شيء اكثر قيمة من العمل الجاد والتفاعل ببناء شيء يترك اثرا على حياة الاخرين من حولنا.

وعن طموحاتها قالت الدبابنة:" ان الطموح لا يتوقف ابدا وهو الدافع لتحقيق المزيد، وباعتقادي فان النجاح هو البداية لمسيرة مستمرة وممتعة لكل من لديه هدف، وانا متحمسة  للمرحلة المقبلة من مسيرتي، كما انوي الاستمتاع برحلتي بالسماح للاحداث بالتطور بشكل طبيعي" .

 

وحول مسيرتها المهنية اوضحت رنا، انها انضمت الى عائلة اورانج الاردن عام 2002 ، عندها  ادركت اهمية الدور البارز الذي يلعبه قطاع الاتصالات في تقريب المسافات وتغير حياة الناس للافضل.

واضافت، انها بدات مسيرتها المهنية في قسم التسويق، وخلالها ساهمت في اطلاق العلامة التجارية اورانج الاردن في عام 2007 التي كانت تعرف سابقا باسم مجموعة الاتصالات الاردنية، ثم تقلدت خلال هذه الرحلة المهنية  منصب مدير التسويق لوحدة الاعمال في اورانج خلال الاعوام 2009-2012 ، ثم مدير المشاريع، وفي عام 2016 كُلفت بادارة قسم الاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية للشركة، حينها ادركت اهمية مشاريع المسؤولية المجتمعية للشركات للعمل يدا بيد مع مختلف القطاعات للوصول الى واقع ومستقبل افضل، و تشغل حاليا منصف المدير التنفيذي لوحدة الاتصالا المؤسسي والاستدامة، حيث تعمل على الدوام على احداث التغيير عن طريق مشاريع تمكين الشباب، مؤكدة ان كل اثر تحققه يجدد شغفها لتحقيق المزيد كل يوم.

وختمت رنا حديثها مع المجلة بعبارة مشهورة لغاندي وهي، " كن التغير الذي تريد ان تراه في العالم"  مشيرة الى ان هذه العبارة هي مصدر الهام لها لمواصلة العمل لتطور المجتمع، والسعي نحو مسيرة مهنية مميزة تمكننها في احداث التغيير الذي تطمح اليه.