سوليدرتي للتأمين تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

صنارة نيوز - 29/02/2024 - 12:20 pm

فتحت شركة الأولى للتأمين "سوليدرتي" باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة نظراً لإنتهاء مدة المجلس الحالي هذا العام، حيث طلبت الشركة من كل مساهم يرغب في ترشيح نفسه للعضوية خلال السنوات الأربع القادمة مع مراعاة الشروط والأحكام الواردة في قانون الشركات وتعديلاته وتعليمات الحوكمة الخاصة بشركات التأمين لعام 2022 وتعديلاتها.

 

 بالاضافة إلى ملكية المساهم لعدد الأسهم التي تؤهله لهذه العضوية والمنصوص عليها في النظام الأساسي للشركة وعددها (10) آلاف سهم وهي غير مرهونة أو محجوزة لأي جهة كانت سنداً لأحكام المادة (133) من قانون الشركات. 

 

وبدأ فتح باب الترشح من يوم أمس الأربعاء الموافق 2024/2/28 إلى يوم الثلاثاء الموافق 2024/3/5 ولكل مساهم توافرت فيه شروط الترشيح أن يرشح نفسه للعضوية بموجب طلب يتقدم به إلى إدارة الشركة في مقرها الرئيسي.

 

ومن المتطلبات لغايات التسجيل تزويد الشركة بنبذة تعريفية وصورة عن الهوية الشخصية وشهادة عدم محكومية حديثة وصورة عن شهادات الخبرة العملية والشهادات العلمية ليصار إلى دراستها من قبل لجنة الترشيحات والمكافآت المنبثقة عن مجلس الإدارة والتأكد من إستيفاء المرشح لكافة المتطلبات التي تؤهله للترشيح.

 

وسيتم إرسال كافة الوثائق المستلمة من المرشح الموصى به من قبل اللجنة إلى البنك المركزي الأردني للموافقة عليه وذلك بناء على تعليمات الحوكمة الخاصة بشركات التأمين، ليصار إلى إرفاق أوراق المرشحين الذين تم الموافقة عليهم بالدعوة التي ستوجه للمساهمين لحضور اجتماع الهيئة العامة العادي القادم الذي ستجري فيه انتخابات مجلس الادارة.