أزعر يتهجم على مدير مدرسة في الرصيفة ومسلسل الاعتداءات مستمر

صنارة نيوز - 2015-03-11 11:01:22

الصنارة نيوز-

 قالت نقابة المعملين صباح الأربعاء بأن "عصابة " مكونة من 6 طلاب قامت بالإعتداء على معلم في مدرسة أم الوليد الثانوية للبنين في لواء الجيزة بالعصي والهراوات الثلاثاء.

وأوضحت النقابة أن المعلم تم نقله إلى المستشفى بعد تعرض جسده لرضوض متعددة وكدمة واضحة في العين.


وفي التفاصيل، وفقا لنقابة المعلمين، فقد تعرض المعلم للاعتداء أثناء تواجده في حصة أمام طلابه للمرحلة الأساسية، حيث دخل الطلاب عليه وهم من المرحلة الثانوية وقاموا بضربه أمام طلابه وحاول بعض الزملاء التدخل للدفاع عنه إلا أنهم كانوا قد آذوا المعلم كثيرا ثم لاذوا بالفرار، وقام الزملاء باصطحابه للمستشفى، وقدموا شكوى في مديرية الشرطة ومديرية التربية لكي يتم القبض على الطلاب.


ونفذ المعلمون الأربعاء توقفا جزئيا عن العمل استنكارا منهم لهذا الفعل، وطالبوا الجهات المعنية بوضع حد أمام هذه الاعتداءات المتكررة.


وقام نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه، بالتواصل مع المعلمين في المدرسة وأكد وقوف النقابة إلى جانبهم، وحمل الجهات الرسمية مسؤولية التأخر في إقرار تشريعات رادعة بحق كل من يعتدي على المعلمين أو مدارسهم.

 

وفي نفس السياق، أقدم شاب مستهتر من خارج المدرسة بالتهجم على مدير مدرسة الحسن بن الهيثم الثانوية للبنين الأستاذ صلاح الدين استيتية، الأربعاء، أثناء الطابور الصباحي، وذلك عند رفض المدير السماح له بالدخول إلى حرم المدرسة، حيث أقدم الشاب بالسب والشتم بالألفاظ القذرة والمسيئة في حق المدير والمعلمين والمدرسة أمام الطلاب في موقف مشين يندى له الجبين.


وقالت نقابة المعلمين بان استيتيه قدم شكوى رسمية بحق المعتدي لمديرية التربية في الرصيفة والمركز الأمني هناك لأن هذا الشاب معروف بسوء تصرفاته في المنطقة، إلا أن استجابتهم لم تكن بالمستوى المتوقع (على حد تعبير المدير)، وأنه أعلن توقفه الجزئي عن العمل وبقاءه في مكتبه حتى يتفاعل المركز الأمني مع الحادثة، ويتم القبض على المعتدي خاصة وأنه معروف باسبقياته.


يشار إلى أن هذه الحادثة الثانية في أقل من أسبوع يتعرض لها مدير مدرسة في الرصيفة، خاصة بعد ما حصل مع المديرة ماجدة الترتوري في نفس المنطقة من اعتداء صارخ على مدرستها.