نائب الملك يبحث مع وفد "قضائية النواب الأميركي" تطورات الأوضاع الإقليمية

صنارة نيوز - 2015-03-11 08:30:09

عمان - استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، وفد اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي، برئاسة النائب بوب جودلات.
وأكد سموه، خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الملكي الهاشمي أمس، حرص الأردن، بقيادة جلالة الملك، على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية مع الولايات المتحدة، في مختلف المجالات.
وأعرب عن تقدير الأردن للدعم الكبير والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للمملكة، في سبيل تعزيز قدراتها وإمكاناتها في مواجهة مختلف التحديات، والمضي قدماً في مسيرتها الإصلاحية والتنموية.
واستعرض نائب الملك الإنجازات الإصلاحية الشاملة، التي حققتها المملكة بتدرج وثبات في مختلف المجالات، خصوصاً فيما يتعلق بالقضاء، الذي يعتبر ركيزة أساسية في مسيرة الإصلاح الوطني، وضمانة لسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات.
وجرى خلال اللقاء، استعراض مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية، خصوصاً الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، وتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
بدورهم أعرب أعضاء الوفد، بحضور السفيرة الأميركية لدى عمان، عن تقديرهم الكبير لحكمة جلالة الملك في قيادة الأردن نحو مستقبل أفضل لشعبه، ودوره المحوري في التعامل مع قضايا المنطقة. 
من جهة ثانية، استقبل الأمير فيصل، في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أمس، قائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية الأميركية الفريق جون ميلر والوفد المرافق له.
وبحث نائب جلالة الملك مع الفريق ميلر، والوفد الضيف، عدداً من القضايا والأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل سموه، في لقاء منفصل، وفداً من خريجي كلية الحرب الجوية الأميركية، برئاسة العقيد كينيث بيكس. -(بترا)