خطر يهدد طلبة الجامعة الامريكية في مأدبا ؟!! بالصور

صنارة نيوز - 2015-03-10 20:13:07

الصنارة نيوز-تشكل قطعان الإبل التي تنتشر في ساحات وشوارع الجامعة الأمريكية في مادبا خطرا على حياة الطلبة والعاملين في الجامعة  حيث ان بعض الإبل قد تكون مصابة بأمراض تنتقل سريعا إلى الإنسان  مثل "الجدري والحمة المالطية والجرب وغيرها الكثير" .

 

بين احد العاملين في الجامعة  طلب عدم ذكر اسمه  ان قطعان الابل تحك اجسادها  بجدران الجامعة الامريكية واماكن جلوس الطلبة في بعض الاحيان خاصة في الفترات المسائية كما انها تترك مخلفاتها في شوارع الجامعة  مؤكدا انه يخشى على الطلبة المتواجدين من ان يصاب احدهم بمرض من هذه الحيوانات حيث ينعكس هذا سلبا على مسيرة وسمعة التعليم العالي برمته في الأردن .

 

الدكتور موسى الحلاحلة من مديرية صحة مأدبا رد على الاستفسارات حول الامراض التي تنقلها الحيوانات الى الانسان انه  بقوله "لا يجوز ان تكون هذه الحيوانات قريبة من الاماكن العامة مثل الجامعات وغيرها" .

 

وفي السياق ذاته اكد احد المهتمين في تربية الابل انها تصاب احيانا بحالة من "الهيجان" وفي هذه الحالة تصبح هذه الحيوانات خطيرة على الانسان لانها غير مسؤولة عن تصرفاتها وقد تقتل او تنهش جسد من تجده في طريقها .

هذه الملاحظات نضعها امام وزير التعليم العالي والبحث العلمي لانه لا احد يقبل ان تتحول اسوار الجامعة الامريكية في مأدبا الى مكان يأوي الطلبة وحيوانات  في الوقت نفسه ؟؟؟!!!