المفرق: إزالة 550 خيمة عشوائية للاجئين السوريين

صنارة نيوز - 2015-03-10 13:27:39

المفرق- قال محافظ المفرق قاسم مهيدات إن الأجهزة المتخصصة في المحافظة المفرق ازالت 550 خيمة عشوائية للاجئين السوريين وذلك ضمن حملة منظمة للقضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت في مختلف مناطق المحافظة.

واضاف مهيدات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء ان الاجهزة الامنية وبإشراف من الحكام الاداريين اطلقت حملة شاملة للتخلص من الخيم العشوائية للاجئين السوريين التي باتت تنتشر بين التجمعات السكانية بشكل لافت مشيرا الى ان هذا الوضع حدا بالمحافظة لإزالة تلك الخيم بشكل جذري.

وبين انه تم اعادة قاطني تلك الخيم العشوائية لمخيم الزعتري للاجئين السوريين مبينا في السياق ذاته انه يسمح لمن لديه المقدرة من قاطني تلك الخيم على استئجار مسكن ضمن التجمعات السكانية سواء داخل مدينة المفرق او غيرها من مناطق المحافظة ضمن العرف والقانون المتعامل به في هذا الموضوع داعيا الجميع الى التعاون للحفاظ على النظام والقانون بما يكفل حياة مريحة للمواطن واللاجئ السوري على حد سواء.

وكان مواطنون في محافظة المفرق شكوا من انتشار الخيم العشوائية للاجئين السوريين بشكل كبير في اماكن سكناهم ولاسيما في مناطق لواءي البادية الشمالية والشرقية ما نجم عنه مزاحمة اصحاب تلك الخيم للشباب الاردني في سوق العمل.-(بترا)