"المواصفات و المقاييس" وقفت بالمرصاد امام محاولات لإدخال شحنات بنزين مخالفة للمملكة

صنارة نيوز - 2019-03-18 20:07:55
  اثبتت مؤسسة المواصفات و المقاييس قدرتها على اداء واجبها على اكمل وجه بعد قيامها برفض ادخال شحنة بنزين للمملكة ، مخالفة للمواصفات و قررت اعادتها تصدرها.
 
و جاء قرار المواصفات وا لمقاييس في مكانه بعد ان اثيرت الضجة حول بعض شحنات البنزين المخالفة التي جرى ادخالها بتعديل بعض مواصفاتها و منحها استثناءات على حساب المواطن ، إلا ان المواصفات و المقاييس كانت حازمة في مواقفها بعد ان ثار الرأي العام حول وجود عيوب في البنزين الذي تستورده احدى الشركات التي لها باع طويل في العمل بمجال الطاقة و المحروقات و من مؤسسي هذا القطاع.
 
 
و حاولت تلك الشركة استيراد (37) الف طن بنزين اوكتان (90) مخالف للقاعدة الفنية الاردنية الخاصة بالبنزين ، حيث اكدت مدير عام المواصفات و المقاييس يوم امس الاحد ، أن شحنات البنزين وكافة المشتقات النفطية الواردة إلى المملكة يتم إجراء الفحوصات عليها للتحقق من مطابقتها لكافة متطلبات القاعدة الفنية الاردنية، وما يخالف منها لتلك المتطلبات يتم إعادة تصديرها، ولا يسمح لها بدخول البلاد.
 
يشار الى ان دخول القطاع الخاص على قطاع المحروقات ، قد ساهم في تحسين جودة البنزين و اشتداد المنافسة لتقديم الخدمة الافضل للمواطن و التأكيد على اهمية عدم التلاعب بمواصفات البنزين مهما كلف الامر ، و ادخلت شركات القطاع الخاص خدمات جديدة ادت الى تطوير جوانبب هذا القطاع.