طلاب توجيهي يعتصمون رفضا لامتحان الفصل الواحد

صنارة نيوز - 2019-02-25 10:00:28

اعتصم صباح اليوم الاثنين امام وزارة التربية والتعليم عددا من الطلاب واهاليهم احتجاجا على نظام التوجيهي بالفصل الواحد.

وطالب المعتصمون باعادة دراسة قراراتها المتعلقة باعتماد نظام الفصل الواحد، والعودة إلى النظام السابق "الفصلين".

كما نفذ العشرات من طلبة الثانوية العامة في مديريات تربية وتعليم في محافظة اربد إعتصاما امام مديرياتهم التابعة لها مدارسهم , مطالبين الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم باعادة النظر بقرارها حول جعل امتحان الثانوية العامة يعقد لمرة واحدة سنويا .

وأشاروا الى أن مثل هذه القرارات ستعود عليهم بالضرر المادي والمعنوي , فضلا على التأثيرات السلبية عليهم , مناشدين هذه الجهات بضرورة العودة عن إتخاذ مثل هذه القرارات التي لن تصب في مصلحة العملية التعليمية والتعلمية والتي يعتبر الطالب من أحد اهم عناصرها الرئيسة .

وأشار مدير الشؤون الادارية في مديرية التربية والتعليم الدكتور زهير الزعبي على الطلبة المعتصمين بأنه يوجد هناك طرق رسمية وقانونية في عملية التعبير عن الرأي , منوها بأنه على الطلبة كتابة مضبطة موقعه من قبل الطلبة ,وتقديمها للجهات المعنية في المديرية , حيث انه سيتم العمل على رفعها للجهات المختصة في ما بعد .

وفي مادبا اعتصم عدد من طلبة الاول ثانوي في عدد من المدارس التابعة لمديريات التربية والتعليم في مادبا وذيبان  امام تربية مادبا للمطالبة بان تكون امتحانات التوجيهي على فصلين بدل فصل واحد.

وقال عدد من الطلبة راكان السواعدة  ومحمد ابوناب وزيد الشخانبة وزيد القعايدة ان اعتصامهم جاء احتجاجا على قرار  الفصل واحد وهذا يرهق الطلبة.

وقالوا انه عندما تكون الامتحانات على فصلين يستطيع الطالب من التركيز على المواد المقررة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اكدت ان عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورة امتحانية واحدة قائم اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2018/2019 ولا عودة عنه.