(3) إصابات خطيرة لمصابي حادثة انفجار اسطوانة غاز اثناء محاولة شخص الانتحار في المفرق

صنارة نيوز - 2019-02-23 10:33:15
- أصيب 17 شخصا كانوا متواجدين بالقرب من حريق شب داخل محل (سوبر ماركت)، بحروق ورضوض، جرّاء اقدام شخص على إشعال اسطوانة غاز داخل أحد المحال التجارية بمنطقة المبروكة في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق.
وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، في بيان أمس الجمعة، إن غرفة العمليات في مديرية شرطة محافظة المفرق تلقت، امس، بلاغا حول قيام احد الاشخاص بإشعال اسطوانة غاز داخل احدى المحال التجارية (بقالة) في منطقة الخالدية بعد اغلاق المحل على نفسه وتهديده بالانتحار.
وأضاف أنه تم التحرك للمكان وجرى نقله و 16 شخصا آخرين الى المستشفى، مشيرا الى أنه تم فتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها كافة.
وتفقد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن بحضور محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان، امس، مصابي الحريق في مستشفى الملك طلال العسكري والمفرق الحكومي، مطمئنا عن احوالهم.
وأشار إلى أن 12 مصابا ما زالوا قيد العلاج والمتابعة في مستشفى المفرق ويتوقع مغادرتهم وخروجهم خلال 24 ساعة، فيما تم تحويل 4 اصابات الى مستشفى الملك طلال العسكري في المفرق واصابة واحدة الى مستشفى الزرقاء الحكومي.
وكان 17 شخصا أصيبوا برضوض وحروق وجروح جرّاء انفجار أسطوانة غاز في محل سوبر ماركت في منطقة المبروكة، حيث تعامل دفاع مدني المفرق مع الحادث وقام بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي ومستشفى الملك طلال العسكري حيث وصفت 3 حالات بالخطرة في حين وصفت حالة باقي الإصابات بالعامة والمتوسطة.
وقالت إدارة الإعلام بأن فرق الدفاع المدني، وطواقم الاطفاء تحركت ظهر امس إلى موقع الحادث حيث عملت على إخماد الحريق ومنع انتشاره، بينما تولت فرق الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الملك طلال العسكري ومستشفى المفرق الحكومي وحالة المصابين العامة ما بين البسيطة والمتوسطة باستثناء ثلاث إصابات وصفت بالبالغة.
وبينت أنه نتج عن الحريق حدوث وميض شامل أدى إلى انهيار جزء من أحد جدران السوبر ماركت وبعض التصدعات في الجدران.