عوض: (تأجير السيارات السياحية) تسعى لضبط القطاع

صنارة نيوز - 2019-02-23 10:31:42

كد  نائب نقيب نقابة اصحاب شركات ومكاتب تأجير السيارات السياحية حامد عوض ان النقابة تتابع عن كثب المعلومات المتداولة عن تصرفات غير مقبولة من بعض العاملين في القطاع واتباع اساليب ملتوية في معالجة الحوادث المرورية التي تتعرض لها مركبات بعض المكاتب السياحية . 

الا ان هناك فئة باتت تستغل هذه الحوادث المرورية لجني اموال طائلة من شركات التأمين بصورة غير قانونية وبالضغط على شركات التأمين بتعاون من بعض المسؤولين احدى شركات التأمين لوضع تقييم وقيمة تعويضات مبالغة بها بشكل واضح وكبير ، مما رتب التزامات مالية كبيرة على شركة التأمين ، لا سيما وان هذا الامر قد استمر لسنوات سابقة دون الكشف عنه بسبب تخاذل المسؤول في شركة التأمين المستفيد من هذا الوضع.

وقال انه يدخل ضمن هذا الباب من التحايل افتعال الحوادث المرورية لتحقيق مكاسب مالية جراء تحديد قيمة مالية كتعويض مبالغ فيها ، مما يضر بالقطاع وكذلك بشركات التأمين التي تقع فريسة هذا التحايل.

وأشار عوض إلى انفتاحه على التعاون في الكشف عن مثل هذه الحالات من الاحتيال بالتعاون مع شركات التأمين وكذلك اتحاد شركات التأمين ، في مسعى لمنع انهيار شركات التأمين والاضرار بالاقتصاد الوطني. 

واكد ان النقابة تسعى لضبط القطاع ومنع التغول من بعض العاملين على الاخرين والعمل على الحفاظ على سمعة القطاع كقطاع اقتصادي يشغل الالاف من الاردنيين ويرفد الخزينة بالضرائب المقررة .