مستشفى الإسراء يشارك في ملتقى الإداريين للمستشفيات الإسلامية في الباكستان

صنارة نيوز - 2016-04-05 12:43:31

 

شارك المدير الطبي لمستشفى الإسراء الدكتور عدنان الضمور في ملتقى الإداريين في المستشفيات الإسلامية (IHC) المنعقد تحت مظلة الاتحاد الدولي للجمعيات الطبية الإسلامية (FIMA) وذلك في كلية طب بيشاور الباكستانية، بحضور عدد من ممثلي المستشفيات الإسلامية في الباكستان والأردن والفلبين وماليزيا.

تحدثت محاور الملتقى الرئيسة عن (مفهوم المستشفى الإسلامي، الأخلاقيات الطبية في ضوء مقاصد الشريعة، المبادئ الأساسية للطب الإسلامي، الدعم الديني (الروحي) للمريض، إدارة الموارد البشرية، عيادة المريض .. دليل للمريض في المستشفى الإسلامي، دور التمريض في دمج القيم الإسلامية بكافة مراحل رعاية المريض)

وبعد انتهاء الملتقى انطلقت أعمال مؤتمر الجمعية الطبية الإسلامية الباكستانية حضرها حشد كبير من أعضاء الجمعية من كافة مناطق الباكستان والبالغ عددهم (5000) طبيب، وبحضور وزير الصحة ومحافظ الولاية والمفتي العام في الباكستان ورئيس الاتحاد الدولي للجمعيات الطبية الإسلامية بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطبية الإسلامية في كل من الأردن وماليزيا والفلبين.

وقد شمل برنامج المؤتمر على أوراق عمل في مواضيع طبية من كافة التخصصات، وافتتح المؤتمر بالمحاضرة التذكارية للأستاذ الدكتور علي مشعل المدير التنفيذي للإتحاد.

يُذكر بأن مستشفى الإسراء عضو في الاتحاد الدولي للجمعيات الطبية الإسلامية (FIMA) منذ عام 2010 وهو عضو مشارك وداعم لأعمال الاتحاد.